مجتمع

رفيقات الإدريسي ينددن بالتضييق “الممنهج” على الأستاذات

أدان المكتب الوطني لاتحاد نساء التعليم بالمغرب التابع للجامعة الوطنية للتعليم FNE، ما سماه “الاستدعاء البوليسي” للأساتذة ايمان وقار على خلفية انخراطها في نضالات التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، معتبرا ذلك تضييقا ممنهجا على حق الاستاذات في العمل النقابي والجمعوي والسياسي.

وأعلن التنظيم ذاته عبر بيان توصلت العمق بنسخة منه، تضامنه المطلق مع الأستاذة “ايمان وقار” بعد اتهامها بالتحريض والمشاركة والدعوة للمشاركة في مسيرة غير مرخص لها على خلفية تدوينة نشرتها، قبل أيام، عبرت فيها عن مشاركتها في مسيرة الأساتذة الأخيرة بمراكش.

رفيقات الإدريسي عبرن ضمن الوثيقة ذاتها عن احتجاجهن الشديد “على كل الممارسات المخزنية التي تتعرض لها الاستاذات في مقرات العمل من طرف بعض الاداريين الممخزنين وخلال المسيرات وباقي الاشكال النضالية من طرف عناصر القمع بكافة أشكاله”، وفق لغة البيان.

وأدان البيان سياسة الاقتطاعات التعسفية من أجور المضربين والمضربات عن العمل رغم التزام الوزارة في لقائها مع النقابات وبحضور التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بعدم تفعيلها.

وجدد اتحاد نساء التعليم بالمغرب التزامه بانخراطه ومشاركته في كل معارك التنسيقية عامة والوقوف الى جانب الاستاذات اللواتي فرض عليهن التعاقد في كل ما تعرضن له من عنف مادي أو معنوي في كل الوضعيات المرتبطة بتأدية مهامهن المهنية، معلنا في الوقت ذاته رفضه لكل المخططات الطبقية المستهدفة للحق في التعليم والحق في العمل بالوظيفة العمومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *