مجتمع

عميد كلية بمراكش “يحرم” الموظفين والمستخدمين من الدراسة

خلف قرار عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، المتعلق بحرمان الموظفين والمستخدمين من متابعة دراستهم، استياء واسعا في صفوف المعنيين بالأمر.

وقال موظفون ومستخدمون في تصريحات متطابقة، إن قرار العميد هو “استمرار للتعاطي السلبي والسلطوي لبعض رؤساء وعمداء المؤسسات الجامعية الذين أصبحت قراراتهم خارج كل القوانين”.

واستنكر هؤلاء في تصريحات لجريدة “العمق” ما وصفوه بـ”التمييز الذي يطال الموظفين بمنعهم من الدراسة سواء في الإجازة أو الماستر وحرمانهم من حق أساسي ودستوري في ظل غياب التكوين المستمر”.

وجاء قرار منع الموطفين والمستخدمين في إعلان للكلية، ينهي فيه العميد إلى علم الطلبة حاملي شهادة الباكالوريا ما قبل 2018، الذين يرغبون متابعة الدراسة برسم السنة الجامعية 2019- 2020 بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش أن عملية تقديم طلباتهم عبر موقع الكلية ستمتد من 04 غشت 2019 إلى 09 شتنبر 2019.

واشترط إعلان العميد على الطلبة الراغبين في التسجيل بالفصل الأول والثاني، أن لا يسبق لهم أن تسجلوا في أية كلية، وأن لا يكونوا موظفين أو مستخدمين.

كما اشترط على الطلبة الراغبين في متابعة دراستهم أن يكونوا قد سبق لهم التسجيل بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، وأن لا يكونوا قد استنفدوا الفصول الاحتياطية للتسجيل الممنوحة قانونا للطلبة، وأن لا يكونوا موظفين أو مستخدمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *