أخبار الساعة، مجتمع

بعد قلعة السراغنة.. عقرب تقتل طفلة عمرها 3 سنوات بشيشاوة

تسببت لدغة عقرب في مقتل طفلة تبلغ 3 سنوات أمس الاثنين، تنحدر من دوار تخروبين بجماعة رحالة بإقليم شيشاوة، وذلك في اليوم ذاته الذي لقي فيه طفل عمره تسع سنوات مصرعه بسبب لدغة عقرب بقلعة السراغنة.

وأوردت مصادر محلية أن الطفلة لدغتها العقرب لدغتين اثنتين، أثناء تواجدها رفقة عائلتها بحفل زفاف مساء السبت الماضي، حيث اضطرت العائلة إلى نقلها إلى المستشفى الإقليمي بشيشاوة، غير أن عدم توفر الأخير على المصل المضاد لسموم العقارب استوجب نقلها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الجامعي محمد السادس بمراكش (75 كيلومتر).

وفارقت الطفلة المذكورة الحياة أمس الاثنين، متأثرة بانتشار السم في دمها، أمام عجز الطاقم الطبي عن إنقاذ حياتها رغم مكوثها في قسم الإنعاش طوال الوقت، وذلك بسبب طول المدة بين اللدغة ووصولها إلى المستشفى بمراكش.

إلى ذلك، دخلت عناصر الشرطة الولائية بمراكش على خط القضية، حيث باشرت تحرياتها في الموضوع وتم نقل الطفلة إلى مستودع الأموات بمراكش لإجراء تشريح طبي بناء على أوامر النيابة العامة المختصة، من أجل التحقق من سبب مفارقتها الحياة.

في سياق متصل، سبق أن نشرت جريدة “العمق” خبر مقتل طفل يبلغ 9 سنوات أنفاسه، أمس الاثنين، بمستشفى السلامة الإقليمي بقلعة السراغنة، متأثرا بسم عقرب لم تنفع معه الجهود الطبية رغم وضعه بقاعة الإنعاش منذ يوم الجمعة الماضي.

الطفل الذي وافته المنية ينحدر من أسرة تقيم بدوار أولاد لمسبل بدائرة بني عامر، ويعد رابع طفل تودي العقارب بحياته بإقليم قلعة السراغنة صيف السنة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *