أخبار الساعة، منوعات

بسبب “الاستخفاف” بمشاريعهم.. أصحاب تعاونيات يستعدون للاحتجاج بالقنيطرة

فاطمة راجي- صحافية متدربة

عبرت الفدرالية الوطنية للتعاونيات الفلاحية والبيمهنية الفلاحية، عن عزمها على تنظيم وقفات احتجاجية يومية، تنديدا بـ”الممارسات التي تقوم بها مؤسسة مركز تفعيل المشاريع CAP ONG-KENITRA، وفروعها، في حق التعاونيات”.

واستنكرت الفدرالية بشدة في بيان اطلعت عليه جريدة “العمق”، الارتجالية والعشوائية التي تدبر بها المؤسسة المذكورة، مشاريع التعاونيات التي ترغب تمويل مشاريعها من الجهات المانحة، باتفاقية شراكة موقعة بين الطرفين.

وتساءل ذات المصدر، حول، مع من يتواصل أصحاب المشاريع؟ في ظل سياسة التسويف التي تنهجها المؤسسة، والتي تنهيها بعدم الإجابة على المكالمات، وتابع: “وما الخط الأخضر الخاص بالشكايات الذي أطلقته مؤخرا هذه المؤسسة إلا وسيلة لتجنب الإحراج الذي طال أعضاءها، وفي بعض الأحيان يتم إخبارك بأن المدير أو المسؤول الذي تود استفساره لم يعد تربطه بالمؤسسة أية صلة”.

واستنكرت أيضا، عمل المؤسسة مع بضع تعاونيات، “ورميها بالباقي في بحر المتاهة والانتظار”، على حد تعبيرها، وماتدعيه من أنها تنهج نفس طريقة “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية”، الذي اعتبرته ضربا من ضروب النصب والاحتيال.

ودعت الفدرالية المسؤولين إلى التدخل من أجل فتح تحقيق في النازلة، ووضع حد لهذه التجاوزات اللاقانونية واللاإنسانية على حد قولها، من أجل إنصاف كل التعاونيات التي تضررت من هذه المؤسسة، وتحمل مسؤولية عدم تسليم المشاريع لأصحابها خلال المدة التي التزمت بها، وخاصة أن بعض التعاونيات أخذوا قروضا لتمويل النسبة المتفق حولها في الاتفاقية الموقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *