أخبار الساعة، مجتمع

سيستفيد منه 32 طالب .. جمعية بخريبكة تطلق برنامج صيف الابتكار

مريم الفرساوي – صحافية متدربة

أطلقت جمعية ابتكار للتقنيات الحديثة والروبوتيك بتعاون معact4 community برنامج صيف الابتكار في منتصف يوليوز حول الروبوتيك أنظمة التحكم الآلي والرقاقات المفتوحة المصدر “ارديونو” لفائدة عدد من الطلبة وخريجي المعاهد الصناعة بإقليم خريبكة.

وسيمتد هذا البرنامج على مدى ثلاثة أشهر لتكوين أكثر من 32 طالب بتصميم المستفيدين لمنصات تطبيقية تعتمد على المعارف المكتسبة وتهم الربوتيك المتحرك، السقي الآلي، المنازل الذكية والتحكم عن بعد.

وفي هذا الإطار، قال محمد الحريشي عضو مكتب جمعية ابتكار للتقنيات الحديثة والروبوتيك في تصريح لجريدة “العمق” إن “هذا البرنامج يتكون من محورين: الأول مرتبط بالروبوتيك والثاني تصميم تطبيقات الموبايل والمواقع الإلكترونية الذي سينطلق بداية شهر شتنبر والذي يمتد إلى غاية أكتوبر”.

وأوضح الحريشي، أن “الهدف من هذا البرنامج التكويني هو تمكين المستفيدين طالبي الجامعات و الباحثين من تخصصات ذات قيمة مضافة عاليةو معارف نظرية و مهارات عملية وتطبيقية في مجالات الهندسة، المعلوماتيات والصناعات الحديثة التي يمكن استثمارها في الدراسة وكذالك من أجل ولوج سوق الشغل”.

يذكر أن جمعية ابتكار للتقنيات الحديثة والروبوتيك تهدف إلى دعم ثقافة الإبداع والابتكار في المجالات العلمية والتقنية في المجتمع عامة والمؤسسات التربوية خاصة، ومواكبة الطلبة والباحثين في مشاريع التخرج ، وتوفير التكوين المستمر للمهتمين بالتكنولوجيات الحديثة الانخراط في المبادرات الوطنية و الدولية المعنية بتشجيع الإبداع والرقمنة (المغرب الرقمي – البرمجيات المفتوحة المصدر – الأجهزة المفتوحة المصدر – الأيام والتظاهرات الدولية الخاصة بالبرمجة –انترنت الأشياء IOT – المدن والمنازل الذكية – مختبرات التصنيع FABLAB -الصيانة والتصنيع الذاتي DIY ..)”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *