أخبار الساعة، مجتمع

هيئات تتضامن مع مندوب الصحة بقلعة السراغنة ضد “لوبي الفساد”

مستشفى قلعة السراغنة

في خطوة وصفها متتبعون بالسابقة، أصدرت هيئات جمعوية وسياسية بدائرة العطاوية التابعة لإقليم قلعة السراغنة بيانا تعلن تضامنها مع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بقلعة السراغنة، بعد إعلان فعاليات جمعوية أخرى بقلعة السراغنة عزمها تنظيم وقفة احتجاجية اليوم الثلاثاء بسبب ما وصفته بتردي الوضع الصحي بالإقليم.

ووصف البيان الذي توصلت العمق بنسخة منه، الوقفة الاحتجاجية برد فعل على صرامة مندوب الصحة في احترامه القانون، مشيرة إلى أن الشكل الاحتجاجي يقف وراءه “لوبي الفساد” المستفيد من الريع بمستشفى السلامة.

وزادت الهيئات الموقعة على البيان أن من وصفته بلوبي الفساد لجأ إلى هذا الأسلوب بعدما أحس بتضييق الخناق عليه من ذرف المندوب الإقليمي للصحة الذي لم يقض غير ثلاثة أشهر على رأس الإدارة الإقليمية.

وأردفت الهيئات ذاتها أن مندوب الصحة تمكن من إعادة فتح غرفة العمليات بمستشفى السلامةالتي كانت مغلقة لمدة طويلة واصبح يستقبل حالات كانت ترسل إلى القطاع الخاص وإلى مدينة مراكش.

وفي ختام بيانها أكدت التنظيمات نفسها أن عهد الابتزاز قد ولى، وأن قطاع الصحة بالإقليم دخل مرحلة الجدية والصرامة في احترام القانون ودحض المحسوبية، وفق لغة البيان.

وكانت 13 هيئة جمعوية بمدينة قلعة السراغنة قد اعلنت عزمها تنظيم يوم احتجاجي يبدأ بوقفة احتجاجية أمام مستشفى السلامة تليها مسيرة في اتجاه مقر المندوبية الإقليمية للصحة بالمدينة ذاتها، وذلك يوم الثلاثاء 27 غشت الجاري على الساعة السادسة مساء.

وقال بلاغ أصدرته الهيئات الـجمعوية ذاتها إن هذه الأشكال الاجتجاجية جاءت بسبب عدم استجابة السلطات المعنية بقطاع الصحة لطلباتها من أجل تدارس الوضع الصحي المتردي بالإقليم وسوء التدبير الذي أدى إلى شبه شلل في القطاع، وفق لغة البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *