منوعات

الأساتذة المتعاقدون لأمزازي: عدنا.. ويهددون بدخول مدرسي ساخن (فيديو)

فاطمة راجي – صحافية متدربة

انطلقت صباح اليوم الأحد، مسيرة احتجاجية للأساتذة المتعاقدين، من أمام باب العلو بالرباط، استجابة للتنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، كشكل نضالي لإنذار الوزارة الوصية على القطاع.

وعبر الأساتذة عبر شعارات مختلفة من قبيل “حرية كرامة عدالة اجتماعية”، ” الشعب يريد إسقاط التعاقد” و”صامدون صامدون”، عن رفضهم المطلق لمخطط التعاقد، وعزمهم على الاستمرار في النضال إلى غاية تحقيق مطالبهم.

لطيفة المخلوفي عضو في لجنة الإعلام بالتنسيقية، أكدت في تصريح لجريدة “العمق” أن هذه المسيرة تعد خطوة إنذارية على أساس التأكيد على مطلب إسقاط التعاقد.

وأضافت ذات المتحدثة: “نطالب بالإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، ونطالب برفع الحيف علينا، إذ نعاني من مشاكل في التعيينات، ومشاكل منح الزملاء لسنة 2019، بالإضافة إلى الاستدعاءات والتضييقات الكيدية في حق الأساتذة بغرض التخويف، لكننا مستمرون إلى غاية تحقيق المطالب”.

وقال عبد الله قشمار من نفس اللجنة: نندد بالترسيبات التي طالت الأساتذة، إذ لا يعقل أن يخوض الأستاذ مبارتين وتكوينا لمدة أزيد من 7 أشهر، ثم فجأة تقول أنه غير كفؤ وتقوم بترسيبه لحسابات سياسية ونقابية”.

وتابع: “إن شهر شتنبر سيكون شهر إعادة الهيكلة من خلال عقد الجموع العامة على المستوى الإقليمي والجهوي، وكذلك لدينا مجلس وطني، سينعقد في 29 شتنبر”، مؤكدا أن هذه الخطوة إنذارية قصد إيجاد حلول واقعية، ولذلك جاءت المسيرة قبل الدخول المدرسي كي لا نتهم بإهدار الزمن المدرسي للتلاميذ.

سلمان المرون أستاذ متعاقد، ندد بتماطل الوزارة الوصية على القطاع وعدم استجابتها للمطالب المتفق عليها، وعبر عن استجابة الأساتذة الدائمة لكافة النداءات ، قصد الإستمرار في المسلسل النضالي إلى غاية تحقيق المطالب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *