سياسة

بنكيران يتضامن مع هاجر الريسوني .. ويعدها بحضور حفل زفافها

عبر رئيس الحكومة السابق، والأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران عن تضامنه مع الصحافية بجريدة أخبار اليوم، هاجر الريسوني، التي تم اعتقالها بتهمة الإجهاض والفساد.

ونقل موقع “اليوم24″ عن بنكيران قوله، إنه لم يكن على علم بتفاصيل قضية هاجر الريسوني، و”عندما تطلعت على التقرير الطبي أتضامن معها وأعدها بأن أحضر زفافها”.

وتعود فصول قضية صحافية أخبار اليوم إلى السبت الماضي، عندما اعتقلتها عناصر شرطة بزي مدني، وأحيلت على النيابة العامة التي وجهت لها تهمتي الإجهاض والفساد.

وجاء اعتقال الريسوني في وقت تضع في آخر الترتيبات لزفافها المقرر يوم 14 شتنبر الجاري، إذ تستعد لتوثيق الزواج مع خطيبها السوداني، الأستاذ الجامعي والحقوقي رفعت الأمين.

واعتقل أيضا رفقة هاجر كل من رفعت الأمين وطبيب نساء ومساعده، ووجهت لهم تهم الإجهاض والمشاركة فيه، وتم إيداعهم في السجن وتحديد جلسة محاكمتهم، الإثنين المقبل.

وأثبتت الخبرة الطبية المنجزة عليها بالمستشفى الجامعي ابن سينا، بناء على طلب الشرطة أثناء الحراسة النظرية، عدم خضوعها لأية عملية ترمي إلى الإجهاض.

وقال المحامي سعد السهلي في تصريح لجريدة “العمق”، إن “خلاصة الوثيقة الصادرة عن المستشفى الجامعي ابن سينا واضحة وهي أنه ليس هناك أي إجهاض”، مضيفا أن الأمر يتعلق بإزالة دم بعد تقدير الطبيب أن الأمر يقتضي التدخل العاجل، موضحا أنه زار هاجر في السجن.

ولقيت قضية الصحافية هاجر الريسوني، تضامنا واسعا بين عدد من الصحافيين والسياسيين والحقوقيين والفاعلين المدنيين، الذين عبروا في تدوينات على حساباتهم بـ”فيسبوك” عن تضامنهم معها، مذيلين مواقفهم بهشتاغ “الحرية لهاجر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    أصبحت لا أفهم ما يقع في بلادنا، يتم اعتقال مواطنين بمجرد تهم بدون دليل، ما اعرفه هو الهتقال يتم بعد البحث و الحصول على دلائل وبعد دلك يقدم أمام العدالة التي تبث في الملف. اما الاعتقال بدون دلائل فلم أسمع بهدا الا في دول الظلم. نحن في بلد الحق والقانون والدستور.

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هاجر الطيب والأخلاق التي تتمناها لكل بنت وأنها فعلا طفل وسط شابة ومن مسها بسوء اعتدا عليها وحسبي الله ونعم الوكيل اللهم فرج همها ويسر امرها يارب