مجتمع

شبح أزمة يلوح في الأفق.. قرارات إدارة معهد الزراعة تغضب الطلبة

قاطمة راجي – صحفية متدربة

أزمة جديدة تلوح في الأفق بين طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة، وإدارة المعهد، بعد أن عمدت هذه الأخيرة، إلى إصدار قرارات، اعتبرها مكتب الطلبة “عصى تعثر سير عجلة تحصيلهم العلمي”.

واستنكر مكتب الطلبة في بيان توصلت به جريدة “العمق”، “مجموعة من القرارات التي تمس كرامة الطلبة وسلامتهم، من بينها فرض التزام عليهم للاستفادة من السكن بالداخلية، والذي يتضمن شروطا مجحفة تنتهك حريتهم”.

وأضاف البيان ذاته، أن “الإدارة قامت بإغلاق الباب الرئيسي لداخلية المعهد في وجههم، وخصصت بابا جانبيا لهم يطل على واجهة غير آمنة، مما يشكل خطرا كبيرا على الطلبة في حالة التواجد أو المرور من ذلك المكان”.

واستنكر طلبة معهد الحسن الثاني للزراعة وووالبيطرة، منعهم من ولوج مرافق المعهد (قاعات الدرس والأشغال التطبيقية وملاعب رياضية) ابتداء من الساعة السابعة مساء، بالإضافة إلى عدم السماح لهم بركن سياراتهم بمواقف السيارات المتواجد داخل المعهد، ما يجعلها عرضة للسرقة والتخريب.

وفي ذات السياق، عبر الطلبة عن رفضهم للاهتمام بزرع أشجار ونباتات داخل الداخلية، بدل إصلاح الغرف والمراحيض والحمامات التي تعرف تدهورا كبيرا في السنوات الأخيرة.

وخاض طلبة المعهد، شهر شتنبر 2018، احتجاجات واعتصامات دامت أزيد من شهر أمام إدارة المعهد، على خلفية اندلاع حريق بجناح الطالبات، حيث طالبوا بتوفير الظروف الملائمة من أجل التحصيل العلمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *