https://al3omk.com/453196.html

محامي هاجر الريسوني يكشف لـ”العمق” جميع تفاصيل الملف (فيديو) قبيل وضع طلب السراح المؤقت

في أول حوار للمحامي المكلف بالترافع حول قضية هاجر الريسوني، حكى سعد السهلي جميع التفاصيل المتعلقة بجوانب القضية منذ إحساس الصحافية بألم ألجأها إلى الطبيب، مرورا بإجراء الخبرة الطبية، وانتهاء بتوقعاته للمحاكمة القادمة.

وشرح السهلي في حوار مع جريدة “العمق”، أسباب لجوء فرقة الأخلاق العامة إلى خبرة طبيب شرعي عوض الخبرة القضائية المنجزة من طرف خبير مسجل في جداول الخبراء القضائيين حسب ما تنص عليه المسطرة الجنائية في الأبواب الخاصة بالخبرة.

وفصّل السهلي في المستندات القانونية المعتمدة من قبل فرقة الأخلاق العامة لإجراء الخبرة، مفسرا حيثيات زواج الفاتحة والزواج المختلط في ضوء مدونة الأسرة والإجتهاد القضائي.

وكشف المحامي السهلي عن عزمه وضع طلب للسراح المؤقت يوم غد، وترتيب إستراتيجية للدفاع عن الصحافية هاجر الريسوني خصوصا بعد إبداء العديد من المحامين الرغبة في الدفاع عنها دفاعا عن الحريات الصحافية.

وسلط السهلي الضوء على شهادة الطبيب والخبرة الطبية اللتين تنفيان وجود حالة الإجهاض، مهاجما المتحدثين عن وجود تزوير في خبرة قامت بها الشرطة نفسها، نافيا إمكان اللجوء إلى خبرة مضادة لكون شهادة الطبيب والخبرة الطبية متطابقتين.

وفي ما يلي رابط الحوار الكامل مع المحامي سعد السهلي: