سياسة

جامعي يهاجم الصمدي ويطالب بخبرة نفسية لتولي المسؤولية الوزارية

هاجم الأستاذ الجامعي بكلية الحقوق بمكناس عبد الكبير الصوصي العلوي كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي بسبب إدعاء هذا الأخير أن الجامعة المغربية قطعت مع الاكتظاظ والازدحام، قائلا “أجي تشوف كيف تلقى محاضرات كليات الحقوق، شخصيا أدرس طلبتي النصف جالس والنصف الآخر واقف”.

ودعا رئيس المركز المغربي للدارسات والاستشارات القانونية وحل المنازعات، على صفحته الشخصية بـ”الفايسبوك” إلى تمديد اشتراط الخبرة النفسية من مجال المحاماة إلى تولي المسؤولية الوزارية، قائلا “فيكفي أن مثل هذه التصريحات الوزارية كاف للتسبب في اضطرابات نفسية لما تحدثه من خلل بين الواقع والتصريح، يجعل المتلقي في دوامة تناقضات”.

وكان الصمدي قد صرح لموقع حزبه قائلا “من يتحدث عن الاكتظاظ أو الازدحام أو الارتباك أنا في تقديري لا تزال عنده صورة عن الجامعة قبل عشر سنوات”، مضيفا أن “هناك اليوم تطور كبير جدا في البنيات التحتية، وبالتالي لا ننكر أن هناك صعوبات واكراهات ولكن نتغلب عليها تدريجيا..”.

وقال الصمدي، إن “الوزارة اليوم تمتلك خارطة طريق تتبعها بصفة يومية مع رؤساء الجامعات لتتبع الدخول الجامعي”، مشيرا في هذا الصدد، إلى أنه تم عقد لقاء خاص ترأسه الوزير نهاية غشت كان الهدف منه هو التعبئة وضرورة تزويد الوزارة بالمعلومات والتفاصيل المتعلقة بعملية التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    الخبرة النفسية هي السجن والعقوبة وارجع الأموال الدولة لكل من أخطئ وفرض العقوبة الصارمة على كل من تهاون في أداء الواجب

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    لو كان ثمة مقياس للكشف عن سلامة الضمير لكان أحسن. الناس باعت ضميرها وتنكرت لمبادئها من أجل الكراسي والمناصب والمصالح الحزبية.