مجتمع

حصيلة فاجعة الرشيدية ترتفع إلى 9 قتلى.. وبحث متواصل عن مفقودين (فيديو)

أفاد مصدر خاص لجريدة “العمق”، أن حصيلة فاجعة انقلاب حافلة لنقل المسافرين تربط بين الدار البيضاء والريصاني بفعل فيضان واد “الدرمشان”، قد ارتفعت إلى 9 قتلى، فيما لا تزال فرق الانقاذ تبحث عن 14 مفقودا.

وبحسب معطيات توصلت بها جريدة “العمق”، فقد عثرت فرق الإنقاذ على جثثي طفلين علقتا بداخل الحافلة أثناء انتشالها من الوادي وجثة أخرى في بداية سد الحسن الداخل، في حين تواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن مفقودين آخرين.
وكان مصدر قد أكد للجريدة، أن الحافلة التي جرفتها سيول واد “الدرمشان” بجماعة الخنك، نواحي الرشيدية، كانت تقل 51 راكبا، مشيرا إلى أن هناك 16 مفقودا جرفتهم السيول في اتجاه سد الحسن الداخل.

وفي حصيلة أولية كشفت عنها سلطات الرشيدية، لقي 6 أشخاص مصرعهم، فيما تم إنقاذ 27 آخر من بين ركاب حافلة لنقل المسافرين تربط بين الدار البيضاء والريصاني، انقلبت، بقنطرة “واد دمشان” على مستوى جماعة الخنك إقليم الرشيدية.

وقال المصدر ذاته، إن الحادث وقع في حدود الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم الأحد، حيث تسبب فيضان واد “الدرمشان” في جرف حافلة قادمة من الدار البيضاء في اتجاه الريصاني، مشيرا إلى أن من بين القتلى سائق الحافلة وشرطي.

وأضاف مصدر الجريدة، إلى أن فرقا من الدرك الملكي والقوات المسلحة الملكية مدعومة بمروحية وقوارب، باشرت عمليات البحث عن مفقودين قد تكون السيول جرفتهم في اتجاه سد المنصور الذهي الذي يبعد بأمتار قليلة عن مكان الفاجعة.

وكان مصدر طبي قد أكد لجريدة “العمق”، أن المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف استقبل 29 شخصا، و6 جثث، مضيفا أن حالة سيدة جد حرجة، فيما باقي المصابين وضعوا تحت المراقبة الطبية وقد يغادرون المستشفى في غضون 24 ساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    Ma3ahom Layrhamhom Rabi