أخبار الساعة، خارج الحدود، منوعات

المرزوقي يعلن دعمه لمرشح تونس الأوفر حظا

العربي المحمودي- صحافي متدرب

أعلن الرئيس السابق منصف المرزوقي دعمه للمرشح الاوفر حظا “قيس سعيد” بعد تبوئه المركز الأول في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية في تونس.

حيث جاء في تدوينة للرئيس التونسي السابق عبر صفحته الفيسبوكية الرسمية ما يلي”أعلن عن دعمي الكامل للمرشح قيس سعيد في الدور التاني للانتخابات الرئاسية انتصارا لقيم الثورة ولروح الدستور وتواضعا أمام حكم الشعب، راجيا أن يتم الدور التاني في أجواء من الاستقرار والتنافس النزيه والقبول بإرادة الناخبين”.

وحصل قيس سعيد على المركز الأول في الانتخابات الرئاسية لتونس بعد الاعلان عن الفرز النهائي. ويذكر أيضا أن  قيس  ترشح بصفته مستقلا لا ينتمي إلى أي تيار حزبي أو تنظيم سياسي، حيث من المحتمل أن يتنافس صحبة المرشح عن حزب “قلب تونس” نبيل القروي الذي حصل على المرتبة الثانية في الانتخابات الرئاسية والذي لازال يقبع لحد الساعة في السجن على خلفية محاكمته في قضايا تهم التهرب الضريبي وتبييض الأموال.

جدير بالذكر أن الدكتور منصف المرزوقي كان قد أعلن هزيمته الانتخابية في الجولة الأولى بعد حصوله على المركز التاسع، أو ما سماه بالنتائج المخيبة للآمال حيث أكد على تحمله كامل المسؤولية في فشل إقناع أغلبية الناخبين ببرنامجه لقيادة تونس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *