سياسة

بعد عام من الإعفاء .. بوسعيد يتكلم: يجب أن نكون صادقين ومؤمنين

بعد صوم عن الكلام دام لأزيد من سنة على خلفية إعفائه من منصبه كوزير للمالية شهر غشت 2018، تحدث وزير الاقتصاد والمالية السابق والقيادي بحزب التجمع الوطني للأحرار، محمد بوسعيد، في الحفل الختامي للجامعة الصيفية لشبيبة الحزب المنعقد بأكادير.

وخاطب بوسعيد شبيبة حزب الأحرار بالقول: “لا تلتفتوا يمينا ولا يسارا واشتغلوا كما يقولوا دائما أخنوش، ويجب أن نكون صادقين ومؤمنين بما نقوم به”، مشددا أن الدينامية القوية التي يعرفها الحزب منذ سنوات جعلت منه رقما صعبا للمنافسين.

وأضاف المتحدث، أن “الحزب سيدخل في معارك، معركة ضد الفقر والتهميش والهشاشة، ومعركة أخرى سياسية تتطلب قيادة متنورة وهو الحاصل الآن في عهد الرئيس عزيز أخنوش، حيث أصبحت وحدة الصف والتعبئة بفضل الدينامية التي يعرفها الحزب”.

وشدد على أن “حزب الأحرار سيعتمد إذا وضع فيها المغاربة الثقة في 2021 على الشباب في تشكيلة الحكومة”، مضيفا أنه “يجب الاعتماد على لاشباب الواعي والمتمكن والمكون ويجيد أدوات التواصل، ويكون قدوة للآخرين ويرى فيهم الناس الصلاح”.

واعتبر أن هذه المرحلة تقتضي “التضحية ونكران الذات والنضال المنبعث من الإيمان، ويقتضي أن يضحي الإنسان بجهده لهذا المشروع لأنه جاء وقتنا ويجب أن نكون عند حسن ظن الملك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *