أخبار الساعة، مجتمع

بسبب “تجاوزات قانونية”.. أعضاء جماعة يشتكون الرئيس لوزير الداخلية

العربي المحمودي- صحافي متدرب

وجه خمسة أعضاء بجماعة أحلاف بإقليم بن سليمان، رسالةا لوزير الداخلية يشكون فيها رئيس الجماعة، بعد مجموعة من الممارسات التي سموها تطاولا لرئيس الجماعة على محموعة من الاختصاصات.

وتتمثل هذه “التجاوزات”، حسب نص الرسالة، في رفض رئيس الجماعة إعداد جدول الأعمال بتعاون مع الأعضاء وانفراده بذلك مما يمثل خرقا للقانون التنظيمي الذي يجبر رئيس الجماعة إدماج باقي الأعضاء في إعداد جدول الأعمال.

ووفق نفس الرسالة،عبر الأعضاء عن امتعاضهم نتيجة” التكتم الذي يمارسه رئيس جماعة أحلاف وانعدام الشفافية حيث يصعب على أعضاء المكتب المسير الوصول إلى المعلومة والأخبار الصحيحة بحيث لا يمكن معه اتخاد قرارات صحيحة وناضجة مما يضرب في صميم مبدأ التشاركية والمشاركة، بل الأخطر من ذلك هو رفضه الإعلان عن والافصاح عن أنشطة والصفقات وكذلك مصادر التمويل”.

وتشير الرسالة إلى أن الكثير من المشاريع طالها التكتم، “كتلك التي تهم إنجاز مقطع طرقي طوله 14، بحيث يدري أعضاء الجماعة تفاصيل هذا المشروع ومن يقل وراءه الشيء الذي جعلهم يتسائلون؛ هل نحن إزاء جماعة ترابية أم ضيعة يملكها الرئيس يبعث به كيف يشاء ومتى شاء”.

وأوردت نفس الرسالة الى أن رئيس الجماعة تهاون أيضا في الحفاظ على المواردالمالية والطبيعية للمنطقة، إضافة إلى تفويته لبئر لأحد المقاولين بالمنطقة، بدل وضعه رهن اشارة الساكنة التي تعاني خصاصا في الماء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *