اقتصاد

ما هي منصات التداول المالي؟ وما أهم أنواعها؟

منصة التداول هي البرنامج الذى يعمل كقناة لتوضيح معلومات التداول بين المتداول والوسيط، سوف تمنحك المنصة معلومات وافية عن التداول المتمثلة في الرسوم البيانية وعروض الأسعار لكل زوج من العملات وما إلى ذلك، كما توفر المنصة سلسلة من المؤشرات الفنية التي يمكن أن تكون مفيدة عند تطوير استراتيجية التداول الخاصة بك أو التداول، علاوة على ذلك تزود المنصة وسائل تبسط تعلم الفوركس بواجهة يمكن من خلالها ادخال أوامر التداول بسهولة والتي سيتم تنفيذها بعد ذلك بواسطة وسيطك الذى تم اختياره من قبل.

يمكنك تثبيت منصة التداول على جهاز الكمبيوتر المثبت أو الكمبيوتر المحمول أو حتى جهاز الهاتف المحمول، لأن المنصة تأتى حاليًا مع نسخة محمولة، وتوجد نوعان من المنصات احدهما يمكن تحميلها على الجهاز الخاص بك، والأخرى لا يمكن تحميلها فهى منصة قائمة على الويب حيث يمكن استخدامها دون تنزيل.

تعتمد الخيارات والميزات التي يمكنك العثور عليها في منصة تداول الفوركس على وسيط التداول الذى يقدم لك المنصة، يمكن أن تعمل منصات التداول على أي جهاز كمبيوتر شريطة أن يكون هناك اتصال بالإنترنت، في معظم الحالات تتوفر منصات التداول بشكل مجانى.

يوجد بعض الوسطاء الذين يفرضون رسومًا على منصات التداول الخاصة بهم أيضًا نظرًا لأنها تحمل ميزات إضافية غير متوفرة في الإصدارات المجانية.

تعتبر منصات التداول هي الطريقة الرئيسية التي يتفاعل بها المتداولون مع وسطاء الفوركس، فمن خلالها يمكن أن تساعدك المنصة على تحليل السوق ومواكبة أحداث الفوركس وقياس معنويات المستثمرين.

تأتى منصات التداول بأشكال وأحجام عديدة لا يهم أسلوبك التجارى، وبغض النظر عن مستوى خبرتك فمن المحتمل أن يكون هناك منصة مناسبة لك تمامًا، وعلى الرغم من أن العديد من المنصات تقدم ميزات متشابهة إلا أن السبب في جعل المنصات متميزة عن بعضها البعض حقًا هو عنصر تصميم واجهة المستخدم.

يمكن أن تحتوى منصتان على مجموعة متطابقة من أدوات التداول، إلا أن هناك وسيط يقدمها في واجهة تبدو متداخلة وتجعل من المستحيل العثور على الأداة التي تحتاجها عند الحاجة إليها، في حين أن وسيط آخر يقدم لك واجهة مستخدم سهلة وبسيطة وجميع الأدوات في متناول يدك، لهذا من المهم للغاية اختبار منصة التداول بالفعل بنفسك قبل الالتزام بأى من وسطاء الفوركس.

منصة التداول على شبكة الإنترنت

هو نظام أساسى سريع وموثوق وسهل الاستخدام، وهى مناسبة للمتداولين الذين يسافرون ويحتاجون إلى الوصول إلى المنصة في أي وقت وفى أي مكان، فلا يلزم التنزيل أو التثبيت.

فهى تتميز بمخططات تداول سريعة ورسوم بيانية متقدمة وأخبار حرة على مدار الساعة وتوافر أدوات البحث.

منصة الأجهزة المحمولة

هذه المنصة الحديثة لا تحتاج إلى تفويت صفقة جيدة مرة أخرى، يمكنك تداول الآلاف من الأسواق أينما كنت على جهاز آى فون أو آى باد أو اندوريد، قم بإدارة حسابك والتعامل مباشرة من خلال مخططات HTML5 القوية، من مميزات هذه المنصة أنه لا يوجد إعادة تسعير أو رسوم على المنصة، كما تسمح للمتداولين بالوصول إلى حساباتهم في أي وقت وفى أي مكان، وبالتالي سيكون المتداول قادر على وضع التداولات بسرعة وبشكل مستمر ومراقبة مراكزهم.

ميتاتريدر 4

تعتبر منصة ميتاتريدر 4 من أكثر منصات التداول شعبية، فهى تنال شهرة واسعة بسبب بسطتها وسهولة التعامل معها، تجمع المنصة بين التداول والتحليل واختبار الاستراتيجية مع القدرة على تشغيل مستشارين خبراء آليين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *