هذا موعد انتهاء الشطر الأول من الأشغال بالمدينة الصناعية “طنجة تيك”
https://al3omk.com/461119.html

هذا موعد انتهاء الشطر الأول من الأشغال بالمدينة الصناعية “طنجة تيك” بعد التوقيع على مذكرة تفاهم لتطويره في أبريل الماضي

من المرتقب أن يتم الانتهاء من الشطر الأول من مشروع المدينة الصناعية “محمد السادس طنجة تيك”، واستقبال أولى الشركات بها خلال نهاية شهر أكتوبر على أبعد تقدير.

جاء دلك على لسان المدير العام للبنك المغربي للتجارة الخارجية، خلال مؤتمر صحفي خصص لتقديم نتائج الفصل الأول التي حققها البنك خلال سنة 2019، والذي صرح أن العمل انتهى خارج الموقع، وأن الأشغال التي تغطي 500 هكتار هي في تقدم.

وكان كل من عثمان بنجلون بصفته رئيس مؤسسة تهيئة طنجة تيك، ونائب رئيس شركة (سي سي سي سي)، ليانغ كينغشان، وسان ياو غيو، نائب رئيس (سي ار بي سي)، قد وقع بببكين خلال أبريل الماضي، على مذكرة تفاهم تروم إنجاز وتطوير مدينة “محمد السادس طنجة تيك”.

التوقيع جاء بمناسبة منتدى “الحزام والطريق” للتعاون الدولي، بين مؤسسة تهيئة طنجة تيك (سات)، والمقاولة الصينية “تشاينا كومنكيشن كونستركشن كومباني ليمتيد انترناشنل” (سي سي سي سي) وفرعها “تشاينا رود أند بريدج كوربورايشن” (سي ار بي سي).

ويأتي هذا البروتوكول الاتفاق،  تجسيدا للإرادة المشتركة للمجموعات الثلاث لإنجاز وتطوير “مدينة محمد السادس طنجة تيك”، من خلال تفعيل كافة الوسائل اللازمة للمضي قدما في تجسيد مراحل المشروع تماشيا مع الرؤية الاستراتيجية لحكومتي البلدين، وفق ما أبرز بلاغ سابق للبنك المغربي للتجارة الخارجية – بنك إفريقيا.