سياسة، مجتمع

بتكليف رسمي.. حامي الدين يتغيب والمحكمة تؤجل الدفوع الشكلية (وثيقة)

قررت هيئة الحكم في قضية الطالب اليساري أيت الجيد بنعيسى بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، ضم الدفوعات الشكلية والطلبات الأولية المقدمة من طرف دفاع القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين إلى الموضوع، محددة جلسة جديدة يوم 3 دجنبر المقبل.

وغاب حامي الدين عن الجلسة التاسعة لمحاكمته، اليوم الثلاثاء، بسبب تكليفه من طرف رئيس المجلس المستشارين بمهمة خارج أرض الوطن، وقدم دفاعه وثيقة صادرة عن حكيم بن شماش، كلفه بموجبها بحضور أشغال الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي بستراسبورغ.

وحضر الجلسة دفاعي الطرفين للاستماع لقرار هيئة المحاكمة بخصوص الدفوعات الشكلية، وقدم دفاع حامي الدين نسخة وتتوفر جريدة “العمق” على نسخة من قرار بن شماس بخصوص تكلفيه لحامي الدين في الفترة مابين 29 شتنبر و5 من أكتوبر الجاري.

يذكر أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، قرر متابعة المستشار البرلماني والقيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين بتهمة “المساهمة في القتل العمد”.

وخلال أطوار المحاكمة، انسحب عدد من المحامين من هئية دفاع عن آيت الحيد، مطالبين بسحب نيابتهم، خلال الجلسة السابعة لإعادة متابعة القيادي بحزب العدالة والتنمية.

ويأتي قرار قاضي التحقيق على خلفية الشكاية المباشرة التي رفعها أقارب الطالب اليساري بنعيسى آيت الجيد، ضد حامي الدين، يتهمونه من خلالها بالوقوف وراء مقتل آيت الجيد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *