ابتدائية كلميم تصدر حكمها في حق المهندس الجاكني

ابتدائية كلميم تصدر حكمها في حق المهندس الجاكني

20 فبراير 2017 - 16:58

علمت جريدة "العمق" من مصدر من عائلة المهندس خالد الجكاني، أن المحكمة الابتدائية بكلميم قضت اليوم الإثنين، بإدانة "مهندس كلميم" بـ 13 شهرا حبسا، منها ثلاثة أشهر نافذة و10 أشهر موقوفة التنفيذ، وغرامة مالية قدرها 100000 درهم.

وأوضح أخ المهندس، في اتصال هاتفي بجريدة "العمق" أن اجراءات استئناف الحكم بدأت، وأن خالد تلقى الحكم بابتساته المألوفة وبثباته المعهود بقضاء الله وقدره.

وكانت الشرطة قد اعتقلت بمدينة كلميم، المهندس خالد الجاكني، بتهمة تلقي الرشوة، بعدما رمى شخص مجهول بظرف مالي قدره 15000 درهم في مكتب عمله.

وقال أخ الضحية في اتصال بجريدة “العمق” سابقا، “إن خالد حيكت ضده بالأمس مؤامرة دنيئة بإخراج رديء جدا وهي عبارة عن مسرحية هزلية بطلها أحد الحيتان الكبيرة لأرباب المقالع بطانطان الذي حاول بكل السبل مواجهة أخي، الذي قام بمهمته ووظيفته بكفاءة عالية ومسؤولية إدارية وتقنية ووطنية خالصة”.

وأضاف المصدر ذاته أن ما وصفه بأحد حيتان كلميم، “الذي ألف الرشاوي وألف استمالة المسؤولين وجد صعوبة كبيرة أمام هذا الشاب الذي رفض كل الإغراءات ما دفع صاحب الملايير أن يستعين بضعاف النفوس وأصحاب النفوذ في إخراج مسرحية عبارة عن رمي غلاف به 15000 درهم في مكتب أخي بسرعة أقل من دقيقة يضيف أخ خالد، لتتبعه الشرطة وتعتقله، بشبهة الرشوة”.

يذكر أن خالد الجاكني، مهندس باحث في سلك الدكتوراه بمعهد الحسن الثاني للزراعة والبيطرة قام بتأطير وتدريس مجموعة كبيرة من المهندسين وعمل بشركة من كبريات الشركات الألمانية بالرباط، وكانت له عدة إنتاجات علمية ونشر العديد من المقالات العلمية.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

مقالات ذات صلة

خبر سار للمعطلين.. مباراة توظيف جديدة تعلن عنها وزارة التربية الوطنية

وفاة كورونا بالمغرب

كورونا” تنهي حياة رئيس جماعة بإقليم سيدي قاسم

تنسيق نقابي يشجب عدم التزام وزارة أمزازي بحل ملف الأساتذة حاملي الشهادات

تابعنا على