مقتل 5 أشخاص في هجوم على الشرطة الفرنسية بقسم الاستخبارات (فيديو)
https://al3omk.com/462074.html

مقتل 5 أشخاص في هجوم على الشرطة الفرنسية بقسم الاستخبارات (فيديو) توجيه التهم لرجل من الشرطة

لقي 5 أشخاص مصرعهم، اليوم الخميس، في هجوم بالسلاح الأبيض على المقر الأمني الرئيسي بالعاصمة الفرنسية باريس، ونقلت وكالات دولية أن أصابع الاتهام موجهة إلى رجل يشتغل في الشرطة، فيما مازالت السلطات الفرنسية تلتزم الصمت إلى حدود كتابة هذه الأسطر.

وأدى الهجوم إلى مقتل 4 من عناصر الشرطة بينهم شرطية امرأة، إضافة إلى مرتكب الهجوم الذي قتل برصاص الأمن بعد إطلاق النار عليه.

وقالت قناة “فرانس24” إن “الهجوم تم داخل قسم الاستعلامات أو الاستخبارات داخل المقر الرئيسي لشرطة باريس”، مضيفة أن “هذا القسم لا يدخل عادة إلا من يعمل بداخله أو من له تصريح بولوجه، وتتم عملية مراقبة مشددة على الآليات والأشياء التي يتم إدخالها إلى القسم”، مضيفة أن المهاجم “سكينا مصنوعا من الخزف”.

ونقلت وكالة “رويترز” أن مرتكب الهجوم “يعتقد أنه رجلا من الشرطة”، فيما كتبت “سي إن إن” على موقعها العربي أن مصدرا من الشرطة قال “إن المهاجم كان يعمل ضابطًا إداريًا لدى الشرطة الفرنسية، لمدة 20 عامًا”.

وأغلقت هيئة مترو الأنفاق محطة مترو “سيتي” في باريس القريبة من موقع الهجوم كإجراء احترازي، في الوقت الذي توجه فيه وزير الداخلية كريستوف كاستانير إلى موقع الحادث.