سياسة

العثماني يدعو 5 وزراء إلى الإسراع بنقل الاختصاصات المركزية للجهات

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن لجنة تتبع نقل الاختصاصات المركزية إلى الجهات، عقدت اجتماعها هذا الأسبوع، وذلك بعد التوصل بالمخططات المديرية وتمت المصادقة على غالبية هذه المخططات باستثناء خمسة، قررت اللجنة ضرورة مراجعتها على ضوء الملاحظات المقدمة.

ودعا رئيس الحكومة، في كلمته الافتتاحية بمجلس الحكومة، القطاعات الحكومية الخمسة المتبقية إلى الإسراع بإدراج ملاحظات لجنة التتبع واعتمادها بما يمكن من إنهاء هذا الورش، خاصة وأن هنالك جدولة زمنية من أجل إحداث هذه النقلة النوعية.

وأضاف العثماني، أن هذا الإجراء سيعزز مسار الجهوية المتقدمة ببلادنا، كما ستمكن من إرساء تحول نوعي في عمل الإدارة وانخراطها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك بحكم أن تنزيل ميثاق اللاتمركز الإداري سيمكن من تفعيل الاستثمار على المستوى الجهوي ومن رفع جودة الخدمات الإدارية وتعزيز منظومة القرب من المواطناتوالمواطنين والمقاولة.

وأشار العثماني إلى أن هذا المشروع الممتد طيلة السنتين المقبلتين، بطريقة تدريجية وتراكمية، سيمثل أحد الإصلاحات الكبرى التي تم الوعد بها، مضيفا أن هناك تقدم في تنزيلها. وإنه بحكم رئاسته للجنة القيادة بمشاركة القطاعات الحكومية المعنية يتابع كافة الخطوات لإنجاح هذا الورش الاستراتيجي لبلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *