سياسة

6 وزراء من الـPJD يغادرون الحكومة.. ومصدر يكشف مصير حقيبة “الصحة”

علمت جريدة “العمق” من مصدر موثوق، أنه بات من المؤكد أن ستة وزراء من حزب العدالة والتنمية سيغادون سفينة سعد الدين العثماني في التعديل الحكومي المرتقب.

في السياق ذاته قال مصادر أخرى للجريدة إن من بين الأسماء التي من المرجح أن تطالها مقصلة التعديل، كُتاب الدولة خالد الصمدي ونزهة الوافي وجميلة المصلي ومحمد نجيب بوليف، ووزيرة الأسرة والتضامن بسيمة الحقاوي، والناطق الرسمي باسم الحكومة مصطفى الخلفي، ووزير الشغل محمد يتيم.

وكشف مصدر “العمق” أن النسخة الثانية من حكومة العثماني، لن تتجاوز 25 منصبا وزاريا، والراجح أنها في حدود 23 منصبا، من ضمنها 3 وزراء منتدبين، ووزير دولة، علما أنه سيتم حذف كتاب الدولة كما سبق لـ”العمق” أن نشرت في خبر سابق نقلا عن مصدر معني بالمشاورات الحكومية.

وكشفت مصادر الجريدة أن ما راج حول إسناد حقيبة وزارة الصحة لوزير تكنوقراط لا أساس له من الصحة، مؤكدة أنها ستؤول لوزير حزبي، مرجحة أنها ستكون من نصيب حزب التجمع الوطني للأحرار أو حزب العدالة والتنمية.

ووفق مصدر آخر من داخل قادة الأغلبية الحكومية، فإن الهيكلة الحكومية الجديدة ستعرف تغييرات أخرى من قبيل، جمع حقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان في وزارة واحدة، مرجحا أنها ستؤول للمصطفى الرميد، وتابع المصدر ذاته أنه قطاعات الثقافة والاتصال والشباب والرياضة سيتم جمعها أيضا في وزارة واحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *