أخبار الساعة، مغاربة العالم

الجالية المغربية تشد الأنظار ببطولة العالم لألعاب القوى بالدوحة (صور)

شاركت رابطة الجالية المغربية بقطر في الفعاليات الفنية والثقافية الموازية لبطولة العالم لألعاب القوى الدوحة 2019، التي انطلقت في العاصمة القطرية يوم 27 سبتمبر الماضي وتستمر إلى يوم 7 أكتوبر الحالي.

وقدمت فرق فنية تابعة لرابطة الجالية المغربية عروضا مبهرة خلال الأسبوع الماضي بدعوة من اللجنة المنظمة، شهدها جمهور غفير حج إلى المنطقة الترفيهية الخاصة بالمشجعين، والتي أقامها المنظمون في الساحة المحيطة بملعب خليفة الدولي، الذي يشهد جزءا من منافسات البطولة.

كما تميزت آخر مشاركة الخميس الماضي بحضور سفير المملكة المغربية لدى قطر محمد ستري، الذي أثنى على هذه المشاركة المغربية المتميزة، وعبر عن سروره بما رآه من حضور جماهيري عريض من أفراد الجالية المغربية ومن جاليات أخرى.

كما شاركت الرابطة في معرض للجاليات من خلال كشك عرضت فيه بعض المنتجات من الصناعة التقليدية المغربية وفيلما تعريفيا برياضة ألعاب القوى في المغرب.

وتضمن الفيلم المعروض نبذة عن أبرز الأبطال الذين طبعت إنجازاتهم تاريخ ألعاب القوى المغربية، كما تضمن عرضا لأبرز الأماكن والمراكز التي يتلقى فيها الأبطال المغاربة تداربيهم وتكوينهم.

وعلى المسرح الذي أعد للعروض الفنية كان للجمهور موعد في ثلاث مناسبات (أيام 27 و29 شتنبر و3 أكتوبر) مع عروض من الفلكلور المغربي الأصيل، ضم لوحات من فن أحواش ومقاطع من الطرب الأندلسي (أغنية الفياشية)، إضافة إلى تجسيد حفل عرس مغربي لتعريف جمهور الفعاليات بالتقاليد المعتمدة في زف العروس المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *