المئات يشيعون جثمان كركيش بتطوان .. وبنعبد الله: يوم حزين (فيديو وصور)
https://al3omk.com/464301.html

المئات يشيعون جثمان كركيش بتطوان .. وبنعبد الله: يوم حزين (فيديو وصور) توفي إثر جلطة دماغية

شُيِّع ظهر اليوم الخميس بإقليم تطوان، جثمان عبد الرحمان كركيش رئيس جماعة صدينة وعضو المجلس الإقليمي لتطوان، بحضور مئات المشيعين يتقدمهم نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وهو الحزب الذي كان ينتمي إليه الفقيد، إلى جانب أقاربه وأصدقائه وسكان بالمنطقة.

الجنازة التي أقيمت بمقبرة واد أكلا بجماعة صدينة التابعة لإقليم تطوان، عرفت حضور عشرات المسؤولين المحليين والمنتخبين، أبرزهم باشا تطوان والكاتب العام لعمالة تطوان ورئيس المجلس الإقليمي لتطوان.

كما شارك في التشييع رؤساء مجموعة من الجماعات الترابية بجهة طنجة تطوان الحسمية وبرلمايين عن الجهة، إلى جانب قياديين وطنيين ومحليين بحزب التقدم والاشتراكية، من بينهم الوزيرة السابقة شرفات أفيلال.

وفارق كركيش الحياة أمس الأربعاء، بمستشفى الشيخ زايد بالرباط، بعدما تم نقله من تطوان عبر مروحية إثر إصابته بجلطة دماغية مفاجئة، ما خلف صدمة كبيرة لدى أسرته وأعضاء حزبه وسكان جماعته، خاصة أنه لم يكن يعاني من أي مرض، وفق ما كشفه عدد من المقربين منه لجريدة “العمق”.

وكان كركيش يشغل قيد حياته رئيس جماعة صدينة وعضو المجلس الإقليمي لتطوان ورئيس مجموعة جماعات صدينة للبيئة، وهو قيادي بارز في حزب “الكتاب” على مستوى الإقليم.

نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، وصف تشييع جثمان كركيش بأنه “يوم حزين”، مشيرا إلى أن الراحل كان له مكان خاص في الحزب يستمده من عمله وغيرته على الصالح العام ودوره في جماعة صدينة، مضيفا أن “الجماهير الغفيرة الحاضرة تدل على أنه كان رجلا محبوبا، وكان يدافع باستماتة عن مصالح جماعته والمواطنين والإقليم”.