البوليساريو تحاول إقحام نزاع الصحراء في تقرير للبرلمان الإفريقي
https://al3omk.com/464458.html

البوليساريو تحاول إقحام نزاع الصحراء في تقرير للبرلمان الإفريقي تصدى لها رئيس لجنة التعاون والعلاقات الدولية

حاول بعض عناصر جبهة البوليساريو، إقحام النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية في تقرير للبرلمان الإفريقي عن حالة السلم والأمن في القارة السمراء، وهو ما تصدى له لجنة التعاون والعلاقات الدولية وتسوية النزاعات.

وصادق البرلمان الإفريقي، أمس الخميس، خلال جلسة عمومية في إطار دورته العادية الثالثة من انعقاده التشريعي الخامس التي تنعقد بجوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، على تقرير أعدته لجنة التعاون والعلاقات الدولية وتسوية النزاعات عن حالة السلم والأمن في القارة الإفريقية.

وأوضح رئيس اللجنة كوني أبو بكر صديقي، أنه يتكون من ثلاثة أجزاء يتناول الجزء الأول منها التهديدات الحالية التي يتعرض لها الأمن والسلم في إفريقيا، ويبرز الجزء الثاني الأوضاع الأكثر إلحاحا والقضايا الشائكة ذات الصلة في القارة الإفريقية على النحو الذي قدمته إدارة السلم والأمن خلال إجتماع اللجنة الذي إنعقد في غشت 2019 بجمهورية مصر؛ فيما يتناول الجزء الثالث من التقرير البيان الذي أصدرته اللجنة عقب انتهاء أشغال اجتماعها في القاهرة في غشت 2019.

وتطرق تقرير لجهود الإتحاد الإفريقي وكذا المجموعات الاقتصادية الإقليمية مع الدول الأعضاء لإيجاد حلول للأزمات والنزاعات التي تعصف ببعض بلدان القارة السمراء، من قبيل الصومال وليبيا وجمهورية أفريقيا الوسطى وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومالي وبمنطقة الساحل.

وخلال مناقشة التقرير تذخل بعض أعضاء جبهة “البوليساريو” الإنفصالية، محاولين إقحام النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية في هذا التقرير، وهو ما تصدى له رئيس اللجنة كوني أبو بكر صديقي بالقول إن “هذا التقرير يتناول مخرجات الإجتماع الذي عقد في غشت الماضي بالقاهرة وفق جدول أعمال محدد”.