مجتمع

تنسيقية بالبيضاء: حريق مستودع الحافلات علامة استفهام كبيرة

اعتبرت التنسيقية العامة لحركة “ولاد الدرب”، أن الحريق الذي اندلع مساء أول أمس الخميس بمستودع حافلات “نقل المدينة” بالبيضاء، “وما يمكن أن يليه من إتلاف لوثائق حساسة يبقى علامة استفهام كبيرة وأمرا مثيرا للاستغراب”، وذلك أخدا بعين الاعتبار “حساسية وأهمية المرحلة وما يجب أن يحصل خلالها من تسليم للسلط بين الشركتين وتدقيق وافتحاص”.

التنسيقية، أوضحت في مراسلة لها إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة الدار البيضاء، أنها تلقت “بدهشة كبيرة خبر “احتراق” مقر الشركة، مشيرة إلى أن مراسلتها للعماري تأتي “لمتابعتها عن كتب للشأن المحلي للدار البيضاء واهتماما منها استثنائيا بقطاع النقل”.

وناشدت حركة “ولاد الدرب” بكل مكوناتها، في المراسلة ذاتها، “رئيس المجلس الجماعي للدار البيضاء للوقوف بحزم وصرامة على اتخاذ كل المسالك والمساطر المتاحة قانونا، من أجل فتح تحقيق صارم ومعمق، بهدف الوصول إلى الحقيقة الكاملة وتطبيق القانون في حق من تسبب في ذلك”.

وكان حريق مهول قد اندلع حريق مساء الخميس، بمستودع لحافلات النقل الحضري بمنطقة المعاريف بعمالة مقاطعات الدار البيضاء – أنفا، مما أدى إلى إلحاق خسائر مادية بما يناهز 12 حافلة، نصفها عبارة عن مَرْكَبات قديمة وموضوعة خارج الخدمة، بحسب ما أفاد به بلاغ للسلطات المحلية لولاية الدار البيضاء سطات.

وكشف البلاغ ذاته، أن السلطات المحلية والأمنية، ومصالح الوقاية المدنية، انتقلت إلى عين المكان فور إشعارها بالحريق، حيث تمكنت من تطويق وإخماد الحريق، دون أن يخلف أية إصابات بشرية.

هذا وقد تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة للكشف عن أسباب وملابسات اندلاع هذا الحريق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *