جريمة وهمية تجر ستينيا إلى قبضة الدرك الملكي بدمنات
https://al3omk.com/465172.html

جريمة وهمية تجر ستينيا إلى قبضة الدرك الملكي بدمنات زعم تعرضه لسرقة تحت التهديد

تمكنت عناصر الدرك الملكي بمركز دمنات بتعاون مع المركز القضائي بأزيلال، وبإشراف من القيادة الجهوية للدرك الملكي ببني ملال وقائد سرية أزيلال، (تمكنت) من توقيف شخص يبلغ من العمر 63 سنة، ويعمل بشركة متخصصة في بيع المواد الغذائية بمراكش، للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالتبليغ عن جريمة وهمية يعلم بعدم حدوثها وإهانة الضابطة القضائية.

وبحسب مصادر جريدة “العمق” فإن المشتبه فيه والمنحدر من ورزازات كان قد أبلغ مصالح الدرك الملكي بدمنات بواقعة وهمية مفادها تعرضه لسرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من طرف أشخاص كانوا يلاحقون سيارته بالقرب من منطقة أمدغوس ضواحي دمنات، زاعما أنهم تسببوا له في حادثة سير وأجبروه على التوقف في مكان منعزل وجردوه من مبلغ 20 مليون سنتيم، قبل أن تكشف الأبحاث والتحريات أن الأمر يتعلق بالتبليغ عن جريمة مفترضة يعلم بعدم حدوثها.

وأوضحت المصادر ذاتها أن إجراءات البحث الأولي تشير إلى أن المشتبه فيه كان قد حل بالمنطقة لجمع ما بذمة زبناء الشركة من أموال، قبل أن يختلق واقعة السرقة للتنصل من التزاماته إزاء الشركة. وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية، على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة؛ وذلك لكشف جميع ظروف وملابسات هذه القضية.