قيس سعيد: انتهى زمن الوصاية وجاء عهد الحرية .. وسندعم فلسطين

14 أكتوبر 2019 - 05:30

قال المرشح التونسي المستقل قيس سعيد، في كلمته الأولى بعد انتصاره بالانتخابات الرئاسية في تونس، بحسب الاستطلاعات، إن “عهد الوصاية انتهى، مشروعنا اليوم يقوم على الحرية”، مقدما الشكر للشعب التونسي.

وقدم سعيد في كلمة أمام صحفيين وحشود من أنصاره، الشكر إلى كل من انتخبه ومن لم ينتخبه، كما شكر الشعب التونسي في كل مكان، ووصف الفترة المقبلة “بصفحة جديدة في التاريخ”.

وأضاف: “شكرا للذي انتخبني ولمن لم ينتخبني، شكرا لشعب تونس العظيم في كل مكان، شكرا للشباب والشيوخ وحتى الأطفال، الذين فتحوا صفحة جديدة في التاريخ، اليوم أعطيتم درسا للعالم كله”.

وأوضح سعيد بالقول: “هي ثورة بمفهوم جديد، ثورة بإطار الدستور، فليطمئن الجميع بأنني سأحمل الرسالة والأمانة بأعبائها وأوزارها بكل صدق، ونحاول نبني تونس جديدة”.

وتابع قوله إن “الدولة ليست أشخاصا، وليطمئن الكثيرون بأننا نعرف حجم المسؤولية، ومعنى الدولة التي يجب أن تستمر”.

وأشار إلى أن “تونس ستعمل من أجل القضايا العادلة، وأولها القضية الفلسطينية، تمنيت أن يكون العلم الفلسطيني بجانب العلم التونسي”.

وفاز أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد في الانتخابات الرئاسية في تونس متقدما بفارق كبير على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي، بحسب نتائج استطلاع للرأي نشر نتائجه التلفزيون الحكومي التونسي مساء الأحد.

وأعلن التلفزيون التونسي فوز المرشح المستقل قيس سعيد بالانتخابات، بعد حصوله على نسبة 76.9 بالمئة.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

عاجل: وفاة الممثل المصري حسن حسني عن عمر يناهز 89 عاما

تونس تمدد حالة الطوارئ لستة أشهر إضافية

اتهمها بالتقاعس .. ترامب: قررنا إنهاء علاقتنا بمنظمة الصحة العالمية

تابعنا على