منوعات

بسبب “الخاسرات” .. الرميد ينتقد الريسوني : التعابير الجارحة مرفوضة

27 أكتوبر 2019 - 11:40

انتقد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، ما تضمنه مقال رأي لرئيس الاتحاد العالمي للعلماء الإسلامي، أحمد الرسوني، من عبارات أثارت ضجة، منها عبارة “الخاسرات”.

وقال الرميد خلال مروره ببرنامج “شباب VOX” على قناة “ميدي 1 تيفي” مساء أمس السبت، “أنا أرفض رفضا مطلقا كل هذه التعابير التي فيها نتوءات جارحة ولو أنه فعلا هناك نساء يقولن بأنه كان لديهن ممارسات وكان لديهن إجهاض هذا أيضا مرفوض”.

وأضاف المتحدث ذاته، “من أرادت أن تمارس أي شيء بالنسبة إليها لا يمثل شيئا فذلك شأنها وبينها وبين الله، لكن المجاهرة به غير مقبولة وغير معقولة، ولكن أيضا التعابير التي فيها نوع من التحقير أو النيل المباشر الذي يمس كرامة هذا أو ذاك بالنسبة إلي مرفوض”.

يشار غلى أن احمد الريسوني قد قال في مقال رأي بعنوان “أنا مع الحريات الفردية”، “لقد رأينا مؤخرا بعض النسوة الخاسرات يرفعن لافتات تُصرح بأنهن يمارسن الجنس الحرام ويرتكبن الإجهاض الحرام. هكذا لقنوهن.. مع أن الظاهر من سوء حالهن أنهن لن يجدن إلى الجنس سبيلا، لا حلاله ولا حرامه..”.

وبالمقابل، دافع الرميد عن رئيس حركة التوحيد والإصلاح، عبد الرحيم شيخي، وقال إن هذا الأخير، “قدم توضيحا جاء فيه أنه لم يكن يعني أن ما دون العلاقات الجنسية جائزة أو حلال، هو أراد أن يضع تصنيفا للمخالفات فيقول بأن العلاقات الجنسية هي كبيرة وما دونها صغائر”.

وزاد الرميد قائلا: “شيخي يقول بأنه لم يكن يقصد ما تمت إشاعته عنه ويمكن أن يفهم هذا الكلام على ضوء تفسيره”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

أجواء مستقرة في الداخلة منوعات

طقس اليوم.. أجواء مستقرة بمعظم ربوع المغرب والحرارة بين 08 و40 درجة

منوعات

برلمانيو الأغلبية والبرنامج الحكومي

منوعات

فوز صحافيَين من الفلبين وروسيا بجائزة نوبل للسلام للعام 2021

تابعنا على