مجتمع

الرميد يطلق برنامج “مدرسة حقوق الإنسان” ويعلن حرصه على إنجاحه (فيديو)

28 أكتوبر 2019 - 13:45

أعطى وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان والعلاقات مع البرلمان، المصطفى الرميد، اليوم الإثنين انطلاقة برنامج مدرسة حقوق الإنسان، الذي يأتي تنفيذا لاتفاقية شراكة بين وزارة الدولة المكلفة بحقوق الانسان والعلاقات مع البرلمان ووزارة التربية ومنتدى المواطنة.

وعبر الرميد، خلال لقاء احتضنه مركز التكوينات والملتقيات الوطنية بالرباط، عن حرصه على إنجاح هذا البرنامج الذي يأتي في سياق تنزیل تدابیر خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان.

وقال الرميد في كلمة، إنه حريص على مساهمة الوزارة التي يشرف عليها في ضمان شروط النجاح لمشروع تنمية مدرسة حقوق الإنسان، الذي يروم ترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وتعزيز قيم المواطنة لدى الناشئة بالمدرسة.

وأشار إلى أن المنظومة التعليمية راكمت تجربة هامة في مجال ترسيخ قيم ومبادئ حقوق الإنسان والمواطنة، مذكرا بأن الإطار المعياري الدولي لحقوق الإنسان قد أولى أهمية خاصة للحق في التعليم، باعتباره وسيلة لا غنى عنها لإعمال حقوق أساسية أخرى ومدخلا لتحقيق الكرامة.

اللقاء أيضا شارك فيه ممثل عن وزارة التعليم ورئيس منتدى المواطنة وممثل عن كل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة – اليونيسكو، كما حضره ممثل عن المديرية العامة للأمن الوطني وممثلة عن النيابة العامة، وفاعلون في مجال التربية والتعليم.

ويرمي هذا البرنامج الحقوقي التربوي، حسب بلاغ صحفي للشركاء، إلى تعبئة وتأهيل مختلف مكونات الحياة المدرسية وشركائها التربويين والثقافيين والاجتماعيين والإعلاميين للتعاون والشراكة بغية إعمال مبادئ وآلیات حقوق الإنسان في برامج المنظومة التربوية والعلاقات المدرسية وترسيخ قيمها وسلوكاتها لدى الأطفال واليافعين والشباب، وكذا تقوية وتطوير قدرات وأدوار المدرسة المغربية للنهوض بثقافة حقوق الإنسان، عبر إعداد برامج وأنشطة ودعامات للتوعية والتثقيف والتكوين في هذا المجال.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

“أمل الأحرار” تطلق مبادرات لذوي الاحتياجات الخاصة وتتعهد بالترافع عليهم

مجتمع

الأمراض النفسية في أوروبا .. تكلفة اقتصادية واجتماعية باهظة

مجتمع

نجل صاحب مطعم مشهور بطنجة يقدم نفسه للشرطة بعد طعنه لشاب.. ووالده يوضح

تابعنا على