سياسة

رئيس برلمان سيدياو: الأفارقة مثل متسول يجلس على كومة من الذهب

قال رئيس برلمان المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا “سيدياو”، مصطفى سيسي لو، إنه حان الوقت للقضاء على تلك الأفكار المسبقة حول إفريقيا من قبيل أنها لقارة فقيرة”، مضيفا أن “الأفارقة مثل متسول يجلس على كومة من الذهب”.

وأضاف سيسي لو خلال كلمته في أشغال الندوة الدولية حول موضوع “البرلمانات ورهانات الأمن الغذائي”، المنظمة بمجلس المستشارين، اليوم الخميس، أن إفريقيا بحاجة إلى مزيد من التقنية والإبداع، مشددا على أنه “لمواجهة تحدي الأمن الغذائي في أفريقيا من الضروري معالجة الأسباب الجذرية لانعدام الأمن الغذائي، وهي النزاعات وتهديدات المناخ”.

وبحسب رئيس برلمان “سيدياو”، فإن الوضع الغذائي بالقارة الإفريقية يكشف نوعا من التناقض، حيث أنه بالرغم من الإمكانات الهائلة التي تتميز بها القارة إلا أن شعوبها لا تزال تواجه الجوع وانعدام الأمن الغذائي، وتشير التوقعات إلى أن المواطنين قد يتعرضون لخطر الجوع أكثر في السنوات القادمة.

وأردف سيسي لو، أن الكاتب الملتزم، والصديق العظيم لأفريقيا “جان زغلر” على حق عندما قال بأن “الطفل الذي يموت من الجوع هو طفل يُقتل”، مضيفا في هذا السياق أن على البرلمانيين أن يكونوا دائما في خدمة الشعب، وأن يعملوا على ضمان رفاههم الاجتماعي وسلامتهم.

وشدد على ضرورة العمل على تشجيع الاستثمارات ودعم وضمان استدامة ووفرة وجودة إنتاج الغذاء، ومواجهة النقص الخطير في إنتاج الأغذية وتكييف معدل الزيادة في إنتاج الأغذية مع النمو السكاني في العالم، وإزالة العقبات أمام النمو المرغوب في إنتاج الأغذية ، خاصة تلك المتعلقة بتغير المناخ والجفاف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *