سياسة، مجتمع

حجوي: المغاربة زاروا موقع الأمانة العامة للحكومة 56 مليون مرة

كشف الأمين العام للحكومة محمد حجوي عن إحصاء أكثر من مليون وستمائة ألف مستخدم وحيد، قاموا بما يفوق ستة وخمسين مليون زيارة للموقع الالكتروني للأمانة العامة للحكومة خلال هذه السنة.

وحسب مداخلة للأمين العامة للحكومة، أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس النواب، سجل قيام 10 ألاف مغربي بتحميل التطبيق الخاص بالجريدة الرسمية على جهاز محمول خلال هذه السنة.

وأفاد المصدر ذاته أن مشروع OPEN لرقمنة مسلسل إعداد وتتبع النصوص التشريعية والتنظيمية منذ تحضيرها من طرف الوزارة المعنية إلى حين نشرها بالجريدة الرسمية أحد أهم الأوراش الذي تسعى الأمانة العامة لإنجاحه.

وأضاف المصدر نفسه أن الأمانة العامة للحكومة ستواصل رقمنة الجريدة الرسمية، موضحا أن الأمانة العامة ستعمل على تيسير الولوج الرقمي للمكفوفين وضعاف البصر، وإدماجها في الحياة العامة.

وأكد المسؤول الحكومي أن الأمانة العامة للحكومة ستعمل خلال السنوات المقبلة على ضمان جودة القانون، ووضع آلية قانونية يعهد إليها بمراجعة التشريعات القائمة، محذرا من ظاهرة التضخم التشريعي.

وسجل حجوي قيام الحكومة بإعداد الإطار القانوني لتفعيل آلية دراسة الأثر الواجب إرفاقها ببعض مشاريع القوانين لتفادي ظاهرة التضخم التشريعي التي تعاني منها بعض البلدان الأجنبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *