مجتمع

المجلس الإقليمي لأزيلال يصادق على إحداث نواة جامعية وعلى مشاريع اقتصادية واجتماعية

صادق المجلس الإقليمي لأزيلال خلال دورته الاستثنائية المنعقدة أمس الأربعاء بمقر الكتابة العامة للإقليم على اتفاقية الشراكة بين المجلس الجهوي لجهة بني ملال خنيفرة ووزارة التربية الوطنية وجامعة مولاي السلطان مولاي سليمان ببني ملال والمجلس الإقليمي لأزيلال المتعلقة بإحداث نواة جامعية متعددة الاختصاصات بمدينة أزيلال.

وكانت جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال قد أعلنت في وقت سابق عن إحداث ملحقة جامعية تابعة لها بأزيلال، وذلك عقب الزيارة الأخيرة التي قام بها وزير التربية الوطنية للجهة.

وفي سياق آخر، صادق المجلس الإقليمي لأزيلال على اتفاقية إطار للشراكة تربطه بوزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ووزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وجلس جهة بني ملال خنيفرة وجماعتي دمنات وأزيلال من أجل إحداث منطقتين للأنشطة الاقتصادية والحرفية بكل من دمنات وأزيلال.

كما صادق المجلس على اتفاقية إطار للشراكة بينه وبين متدخلين آخرين لخلق وتجهيز خمسة فضاءات لعرض المنتوجات المجالية وتأهيل الأسواق والفضاءات التجارية وتأهيل فضاءات تجارية بالمواقع سياحية، وتخص هذه الاتفاقية كل من أزيلال، ودمنات، وجماعات بين الويدان، وأيت تكلا، وتفني، وأفورار، وتبانت.

كما خصصت الدورة الاستثنائية لمجلس أزيلال لدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة والتعاون في مجال التكوين ودعم القدرات وتنمية الكفاءات بين المجلس والتعاونيتين “الاتحاد امكار للأعشاب الطبية والعطرية بجماعة زاوية أحنصال” و “أيت بووالي للفلاحة متعددة الأغراض بجماعة ايت بووالي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *