خارج الحدود

طلبة حقوق بجامعة “هارفارد” يلقنون القنصل الإسرائيلي درسا بنيويورك (فيديو)

موقف محرج ذاك الذي تعرض له القنصل “الإسرائيلي” بنيويورك “داني دايان”، أمس الأربعاء، وذلك خلال زيارته لجامعة “هارفارد”، حيث غادر طلاب كلية الحقوق القاعة بمجرد منحه الكلمة.

ونشر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق للحظة إحراج طلبة كلية “هارفارد الأمريكية” للقنصل الإسرائيلي، الذي ما أن بدأ كلمته حول المستوطنات، حتى هم الطلبة بمغادرة القاعة رافعين لافتات مناهضة لإسرائيل.

وغردت ناشطة على “تويتر” قائلة: “طلاب جامعة هارفارد بكل وعي وشجاعة يرفعون لافتات تعبر عن تضامنهم مع فلسطين ويغادرون القاعة ويقاطعون ندوة السفير الاسرائيلي داني دايان حول شرعية المستوطنات الأسرائيلية”.

وكتب الناشط جلال عويطة في صفحته على فيسبوك قائلا “كانت هذه ردة فعل عظيمة بمقاطعة الطلبة له وتركه أمام مدرجات فارغة. إسرائيل لم تستطع التواجد إلا في عقول الضعفاء المغيّبين.. إسرائيل فشلت فشلا ذريعا رغم حجم ما أُنفق لتلميع صورتها. رسالة بلا تحية لكل المطبعين”.

ويأتي انسحاب طلبة الحقوق من القاعة احتجاجا على استضافة الجامعة القنصل “الاسرائيلي” بالتوازي مع تعرض قطاع غزة للقصف من طائرات الاحتلال، ورفضا لسعي المسؤول الإسرائيلي لإضفاء شرعية على سياسة تل أبيب في السطو على أراضي الضفة الغربية لإقامة مستوطنات يهودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *