مجتمع

العدوان الإسرائيلي على غزة يخرج احتجاجات في 20 مدينة مغربية (صور)

خرجت أمس الجمعة أزيد من 20 مدينة مغربية، مظاهرات تضامينة مع أهل غزة وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي الذي أسفر عن سقوط 34 شهيدا وعشرات الجرحى، من بينهم 8 شهداء من أسرة واحدة، قبل أن تتوصل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل إلى تهدئة برعاية مصرية.

وتظاهر العشرات من المتضامنين في وقفات احتجاجية شهدتها مدن تطوان، القصر الكبير، فاس، الجديدة، آسفي، الزمامرة، الدار البيضاء، سيدي بوزكري، وجدة، تيفلت، مراكش، الفقيه بن صالح، الرحامنة، شفشاون، ويسلان، بويكري، برشيد، وادي زم، أكادير، إضافة إلى مدن أخرى.

وحسب الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة التي دعت إلى هذه الوقفات، فقد ردد المحتجون شعارات تدعم المقاومة الفلسطينية وتندد بما أسموه “التواطؤ العربي والإسلامي” في نصرة الشعب الفلسطيني، مطالبين بتجريم التطبيع مع الاحتلال الصهيوني بالمغرب.

الهيئة التابعة لجماعة العدل والإحسان، قالت في بلاغ لها، إن هذه الاحتجاجات التي عرفتها مدن المملكة بعد صلاة الجمعة وخلال المساء من يوم أمس، جاءت ضمن “جمعة الغضب، نصرة لغزة وتنديدا بالغارات الصهيونية الظالمة على القطاع، والتي خلفت أكثر من 30 شهيدا والعشرات من الجرحى والمعطوبين، ناهيك عن تدمير العشرات من المباني”.

وأول أمس الخميس، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع عدد الشهداء العدوان الصهيوني منذ فجر الثلاثاء المنصرم إلى 34 شهيدًا و110 جريحا، بينما أعلنت حركة الجهاد الإسلامي، فجر الخميس، عن الاتفاق على وقف إطلاق النار مع إسرائيل في قطاع غزة، وذلك بوساطة مصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *