مجتمع

جريدة ورقية تتبرع بقطعتين أرضيتين لحزب “الحصان” لتجاوز أزمته المالية

علمت جريدة “العمق”، أن إدارة جريدة “رسالة الأمة”، قررت التبرع لفائدة حزب الاتحاد الدستوري ببقعتين أرضيتين، بعد بيعهما واستخلاص ثمنهما وأداء كل المستحقات الضريبية اللازمة، من أجل المساهمة في التخفيف من عبء الديون المتراكمة على الحزب والتي قاربت 5 ملايين درهم.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن قرار التبرع للحزب جاء على لسان مدير الجريدة عبد الله الفردوس، والذي يشغل في نفس الوقت منصب عضو المكتب السياسي لحزب “الحصان”، وذلك خلال الاجتماع الأخير للمكتب السياسي للحزب.

وأوضح المصدر أن البقعتان الأرضيتان موضوع التبرع، كانت مؤسسة “رسالة الأمة” قد تحصلت عليهما في إطار تسوية رضائية مع صندوق الإيداع والتدبير، مقابل إفراغ المقر الذي كانت تشغله بتراب مطار أنفا القديم والذي تبلغ مساحته 3 آلاف متر مربع.

التسوية الرضائية بين “رسالة الأمة” والـCDG، كانت قد اشترطت تخصيص البقعتان الأرضيتان كمركب إداري للجريدة والمطبعة بعد تسوية وضعيتهما التعميرية، علما أن تصميم التهيئة كان قد خصص المنطقة للمركبات الرياضية والتجهيزات والمساحات الخضراء.

المصدر ذاته كشف لـ”العمق”، أن الحزب يمر من أزمة مالية “خانقة”، ما دفع القيادة الحزبية للتفكير في سبل تجاوزها وإيجاد مخارج لتفادي العديد من العقبات التي أصبحت تحول دون أداء الحزب لمهامه التنظيمية بشكل طبيعي وسليم.

وفي هذا الصدد، قال المصدر إن مفوضا قضائيا زار، مطلع الأسبوع الجاري، المقر المركزي لحزب الاتحاد الدستوري بالدار البيضاء، من أجل تفعيل مسطرة الحجز على ممتلكاته لفائدة قيادي بالحزب ذاته.

وأشار إلى أن القيادي المذكور كان قد قام خلال سنة 2015 بالتوسط لدى مطبعتين لطبع منشورات خاصة بالانتخابات الجماعية والمهنية، ورفضت قيادة الحزب تمكينه من مبلغ العملية والذي يتجاوز 50 مليون سنتيم.

وقبل ذلك، كان المفوض قد لجأ إلى إحدى المؤسسات البنكية من أجل الحجز على الرصيد البنكي للحزب، ليتبين له عدم وجود السيولة المالية، وفق تعبير المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *