أخبار الساعة

رياح قوية تقطع الطاقة الكهربائية على سكان ببسكورة ضواحي بولمان

انقطع التيار الكهرباء، أمس السبت، على سكان بمنطقة سكورة التابع ترابيا لإقليم بولمان، ليعم الظلام ليلا في أرجاء المنطقة، وهو ما أربك الموطنون في معيشتهم اليومية، خصوصا بسبب ضياع المواد الغذائية بعد انقطاع التيار الكهربائي عن آلات التبريد، وغيرها من الأدوات المنزلية التي تشتغل بالكهرباء.

وقالت مصادر متطابقة في اتصال هاتفي مع “العمق” إن “الزمن عاد بالناس إلى الوراء بعد انقطاع الكهرباء على منازلهم، وأصبحنا نعشوا في عزلة تامة، وحتى الهواتف النقالة توقفت عن الإشتغال بسبب انعدام الطاقة الكهربائية، أما تلاميذ المدرسة أصبحوا في عزلة تامة”.

وأضافت المصادر ذاتها أن سبب انقطاع الكهرباء راجع بالأساس إلى سقوط عمود كهربائي من الجهد المتوسط الذي يغدي المنطقة بهذه المادة الحيوية في عيش الإنسان، وذلك بفعل الرياح القوية التي هبت عن المنطقة بسرعة 85 كيلومترا في الساعة، وأن حالة هذه الأعمدة مهترئة، وسبق سقوط عمود كهربائي مماثل بأسبوع قبل الحادث.

وأشارت تدوينات بمواقع التواصل الاجتماعي بالفاسبوك بالمنطقة، فإن القطاع يعيشو في الفوضى وأن المسؤولين  لا يتفاعلون بجدية مع شكايات المواطنون المتضررون من مثل هذه الحالات التي باتت تهدد حياة السكان، كما أن هناك مطالب بفتح تحقيق جدي ومسؤول حول صفقات القطاع للوصول إلى الخلل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *