مجتمع

“العمق” تنقل فاجعة سفينة “المسناوي” على لسان بحارة إفني (فيديو)

مازالت أصداء حادثة اختفاء سفينة تحمل اسم “المسناوي”، بعرض بحر سيدي إفني، ليلة الخميس وصبيحة الجمعة، ترخي بظلالها على مهنيي قطاع الصيد البحري بالمدينة، خاصة وأن عمليات البحث مازالت مستمرة، للبحث عن 11 بحارا اعتبروا في عداد المفقودين، في الوقت الذي تم فيه انتشال جثتين، من طرف مركبي صيد.

والتقت “العمق” بعدد من البحارة ومهنيي القطاع، وفي هذا الصدد، قال رئيس تعاونية التضامن لقطاع الصيد التقليدي بميناء سيدي افني عبد الصمد بن تباع، إن الحادث المؤلم وقع صبيحة الجمعة، حين حضرت باخرة للصيد الساحلي، محملة بجثة أحد المفقودين، وبدأت السلطات المختصة علميات البحث والنقيب عبر أجهزة الرادار، ليتأكد لديها فقدان السفينة.

وعن الوضعية الحالية بالميناء، يقول بن تباع “مازالت فرق الانقاذ، إلى حدود الساعة تواصل عمليات البحث والتمشيط، في المنطقة البحرية الممتدة من سيدي افني إلى طانطان، وتمت الاستعانة بفرق تابعة للدرك الملكي، ومروحيات، والبحرية الملكية”.

وأضاف ذات المتحدث “أريد توجيه رسالة للعاملين في قطاع الصيد البحري، وهي أن يتخذوا  الحيطة والحذر في مثل هذا الوقت من السنة، حيث تكون الظروف الجوية سيئة، كما أوجه ندائي للإدارة والمسؤولين لتكثيف مراقبة البواخر والمراكب”.

وقال رئيس جمعية الصيد التقليدي بحي للا مريم مصطفى فادس، في تصريح لجريدة “العمق “، “نتأسف لما وقع، وننصح البحارة باتخاذ الحيطة والحذر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *