سياسة، مجتمع

القضاء يدين “صدام” أحد قتلة الطالب الأمازيغي “إزم” بـ15 سجنا

أدانت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء، طالبا صحراويا يدعى “ح، أ” ويلقب بـ”صدام” بالسجن النافذ 15 سنة، لضلوعه في جريمة قتل الطالب الأمازيغي عمر خالق الملقب بـ”إزم” سنة 2015.

وتجمهر عدد من الطلبة الصحراويين الموالين لجبهة البوليساريو، أمام محكمة الاستئناف، حيث تم رفع عدد من الشعارات التي تُمجد الجبهة الانفصالية وأطروحتها الانفصالية، وذلك وسط حضور أمني مكثف.

وشهر أبريل 2018، أدانت محكمة الاستئناف بمراكش، 18 متهما بقتل الطالب الأمازيغي “إزم” بالسجن النافذ 89 سنة. وأعلن المتهمون آنذاك ولاءهم للجبهة الانفصالية “البوليساريو”.

يشار إلى أن المتهم الأخير المدان بـ15 سنة سجنا نافذا، الملقب بـ”صدام” سبق أن سلمته السلطات الإسبانية إلى المغرب الخميس 17 يناير الماضي لضلوعه في مقتل الطالب المذكور.

وفي ذات السياق، أشارت مصادر متطابقة، إلى أن الموقوف والذي صدرت في حقه مذكرة بحث وطنية منذ 3 سنوات لمشاركته في قتل الطالب الأمازيغي “إزم”، تقدم بطلب اللجوء إلى إسبانيا، غير أن طلبه قوبل بالرفض.

مصدر قريب من ملف الطالب الأمازيغي عمر خالق الذي قتل على يد طلبة صحراويين موالين لـ”البوليساريو” سنة 2015 بمقربة من جامعة مراكش، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن الموقوف المذكور كان يدرس بجامعة القاضي عياض خلال التاريخ الذي قتل فيه “إزم”، غير أن اسمه لم يكن ضمن المبحوث عنهم آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *