مجتمع

“السجون”: إضراب بوعشرين دام سويعات ولم يدخل فيه فعليا

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن إضراب الصحافي توفيق بوعشرين المعتقل بالسجن المحلي عين برجة، عن الطعام “لم يدم إلا سويعات قليلة، ولم يدخل فيه فعليا”.

وأضوح بلاغ للمندوبية، أنبوعشرين، “أعلن بإشعار كتابي دخوله في إضراب عن الطعام صباح أول أمس الاثنين، للحصول وضع خاص بالمؤسسة في تمييز تام عن باقي السجناء”.

وتابع البلاغ، أنه “وفي عشية نفس اليوم، تراجع عن إشعاره معلنا بإشعار كتابي آخر فكه الإضراب عن الطعام الذي أعلن الدخول فيه، وتناول حينها الطعام واستلم بعد ذلك وجباته الغذائية بانتظام كما اقتنى مواد غذائية أخرى من مقتصدية المؤسسة”.

وكانت جريدة “العمق”  قد علمت من عائلة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، أن هذا الأخير قرر الدخول في إضراب عن الطعام.

وأوضح المصدر، أن خطوة بوعشرين تأتيا احتجاجا على ما سماه بـ”التفتيش القاسي والحاط من الكرامة الإنسانية من طرف موظف في السجن، إظافة إلى الوجبات الهزيلة والرذيئة”.

كما يحتج بوعشرين، وفق المصدر ذاته، على مصادرة رسائله، وتنديدا بالحراسة المشددة عليه أثناء اتصاله بزوجته وأولاده، حيث يرافقه حارسين لصيقين في كل تحركاته.

وأفاد المصدر أن بوعشرين قرر خوض هذه الخطوة الاحتجاجية في ظل “غياب أية خصوصية عن زيارته الأسبوعية، إذ يكون رفقة حارسين قريبين جدا، وقرب هاتف الحارس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *