سياسة

وزير الخارجية الأمريكي يغادر المغرب دون لقاء الملك محمد السادس

غادر وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، المغرب، مساء أمس الخميس، قبل الموعد المقرر، حيث كان ضمن برنامجه لقاء الملك محمد السادس، وحضور حفل عشاء على شرفه بالقصر الملكي.

ووصل بومبيو المغرب، صباح أمس الخميس، حيث التقى برئيس الحكومة سعد الدين العثماني، ثم المدير العام للمديرية العامة للأمن الوطني، وبعدها وزير الخارجية ناصر بوريطة، ليغادر البلاد بعد ذلك.

وتضمن برنامج زيارة وزير الخارجية الأمريكي للمغرب، إضافة إلى لقاء المسؤولين المذكورين، اجتماع مع الملك محمد السادس، وحضور حفل عشاء بالقصر الملكي، وهو ما نشره موقع وزارة الخارجية الأمريكية يوم الأربعاء الماضي، قبل أن يتم تحديثه.

وتم خفض عدد الاجتماعات المقرر أن يجريها بومبيو بالمغرب إلى ثلاثة وهي التي جمعته بالعثماني، والحموشي، وبوريطة، غير أن البرنامج الذي تم تحديثه لم يشر إلى سبب هذا التغيير، كما تم إلغاء ندوة صحفية كانت مقررة بوزارة الخارجية لأسباب لم يتم الإعلان عنها من كلا الجانبين.

واستقبل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، “مايك بومبيو” وزير الخارجية الأمريكي، ونوه الجانبان بمستوى التعاون الثنائي، كما التقى المدير العام للأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، ووزير الخارجية ناصر بوريطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *