مجتمع

في حفل بالبيضاء.. “إينوي” تتوج المتطوعين الفائزين بمبادرة “دير يديك ساميت” (فيديو)

توج مساء أمس الأحد، خلال حفل بمدينة الدار البيضاء، أربع جمعيات مغربية ومتطوعة ضمن مبادرة “دير يديك ساميت” التي أطلقتها شركة “إينوي” العام الماضي، والتي تهدف من خلالها إلى تشجيع الشباب على القيام بالأعمال التطوعية، والربط بينهم وبين الجمعيات.

وفازت جمعية المنار بجائزة المبادرة الوطنية لسنة 2019 عن مبادرتها “مهرجان الأزبال”، وجمعية “طموح الشباب” بجائزة أفضل مبادرة تربوية للسنة عن مشروعها”من هنا بدينا”، وجمعية ابتسامة مراكش بجائزة مبادرة السنة، أما جائزة جمعية السنة فكانت من نصيب “جمعية طنجة مدينتي”، فيما حصلت الشابة مريم باكريم على جائزة متطوع السنة.

وقالت كنزة بوزيري، مديرة التواصل المؤسساتي والمسؤولية الاجتماعية لدى إنوي، إن مبادرة “دير يديك ساميت” تهدف إلى الاحتفاء بالجمعيات وبالمبادرات التطوعية التي تميزت في عملها من جهة، وإلى التقريب فيما بينهم من أجل تبادل الأفكار وتقاسم التجارب من جهة أخرى.

وأضافت بوزيري في لقاء مع جريدة “العمق”، أن النسخة الثانية لمبادرة اينوي جلبت دعما جديدا للجمعيات هذه السنة من خلال “Pack Association Dir iddik”، إذ ستتمكن من الاستفادة من 5 خدمات، وهي خدمة الدعم الرقمي، التي ستوفر موقعا إلكترونيا معدا للاستعمال على منصة diriddik.ma، وخدمات الاتصالات، التي ستمكنها من اشتراك سنوي في عرض Business Connect لإنوي، يمكن من ربط الجمعية بأنترنيت 4G عالية الصبيب وتزويدها بهاتف ثابت.

ومن الخدمات التي ستستفيد منها الجمعيات أيضا، خدمة الإعلام والتواصل التي تقترح على الجمعيات مواكبة إعلامية بهدف إبراز أنشطتها والتعريف بنفسها وأهدافها، وخدمة التكوين التي ستمكن الجمعيات من تكوين مجاني في مجالات مختلفة ومفيدة بالنسبة لها في مجال قيادة مشروعها، بالإضافة إلى خدمة الملتقيات الجهوية التي ستعمل على تنظيم لقاءات بين الجمعيات المشاركة في برنامج “دير يديك” من أجل تبادل الأفكار وتقاسم التجارب.

وأشارت مسؤولة التواصل المؤسساتي والمسؤولية الاجتماعية في “إينوي” إلى أن حفل الدورة الثانية لـ “Dir iddik Summit”، التي كانت تحت شعار “راحتنا في تطوعنا”، عرف نجاحا كبيرا إذ شهد حضور أزيد من 600 متطوع وجمعية من مختلف مناطق المملكة المغربية، لافتة إلى أن الشركة تؤكد التزامها تجاه العمل الجمعوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *