سائقو

سائقو "كريم" يواصلون التصعيد.. ويُكبّدون الشركة خسائر مادية

11 ديسمبر 2019 - 16:00

يواصل سائقو شركة كريم تصعيدهم ضد الشركة، إذ خاضوا إضرابا عن العمل أمس الثلاثاء في أوقات الذروة، كما توقفوا أيضا عن العمل صباح اليوم الأربعاء، وهو ما كبد الشركة خسائر مالية، حسبما كشفت مصادر لـ"العمق".

وأفادت مصادر لجريدة "العمق" أن السائقين، سينظمون بحر الأسبوع الجاري احتجاجا أمام مقر الشركة بالرباط، متبوعا بإضراب عن العمل لمدة يوم كامل، وإذا لم تتفاعل الشركة، يهدد السائقون بإضراب عن العمل لمدة ثلاثة أيام ثم إضراب مفتوح عن العمل.

المصادر ذاته كشفت أن إضراب أمس الثلاثاء كبد الشركة خسائر مادية مهمة، ففي الوقت الذي تتجاوز فيه الرحلات بجهة الرباط سلا القنيطرة 4000 آلاف رحلة في اليوم، لم تتجاوز أمس، فيظل الإضراب، 100 رحلة.

وكانت مصادر كشفت لـ"العمق" أن فرع شركة “كريم” للنقل بالمغرب يعيش على صفيح ساخن، إذ اشتكى السائقون من بعض التغييرات التي أجرتها الشركة على التطبيق والتي قلصت أرباحهم بشكل كبير.

ويشتكي السائقون من نسبة أرباح الشركة المرتفعة، إذ تقتطع لهم 25 في المائة من ثمن كل رحلة، بالإضافة إلى انخفاض "كبيرة" في تسعيرة الرحلات.

وما يثير غضب السائقين هو أن الشركة اتفقت في بداية عملها بالمغرب مع السائقين على نسبة أرباح لها في حدود 7 في المائة من ثمن كل رحلة، قبل أن يكتشف بأنها تقتطع 25 في المائة من ثمن كل رحلة.

السائقون الذين انتظموا في "الجمعية المغربية للمقاولين الذاتيين للنقل"، يتهمون كريم "بالتفكير في الأرباح فقط" وبـ”الخضوع لإملاءات” المنظمة الديمقراطية للنقل، بعد إجراء شراكة معها، “ولو كانت على حساب السائق”.

app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

غير معروف منذ 9 أشهر

المقاولين الذاتين بالجمعية المغربية للنقل في الضواحي والحواضر احرار وسبب هده المشاكل النقابة الديمقراطية للنقل

مقالات ذات صلة

بعد إصابته بكورونا.. نقل رئيس جامعة السعدي بتطوان إلى المشفى العسكري بالرباط

“سيلفي الطلاق”..تونسيان ينهيان قصة زواجهما بلقطة استثنائية

عدد مصابي كورونا بالمغرب يلامس 30 ألفا.. و14 وفاة جديدة (فيديو)

تابعنا على