“كريم” تخلي مقرها بالرباط خوفا من الاحتجاج.. والسائقون يشلون العمل
https://al3omk.com/483050.html

“كريم” تخلي مقرها بالرباط خوفا من الاحتجاج.. والسائقون يشلون العمل يطالب السائقون بتحسين وضعيتهم

علمت جريدة “العمق” أن شركة “كريم” للنقل أخلت مقرها بالعاصمة الرباط، بعدما قرر السائقون تنظيم وقفة احتجاجية أمام المقر، ناهيك عن خوضهم لإضراب عن العمل اليوم الجمعة.

وأضافت مصادر “العمق” أن إضراب السائقين أربك عمل الشركة وسبب لها أزمة وكبدها خسائر مادية، خصوصا وأنه ليس الإضراب الأول من نوعه الذي يخوضه السائقون.

وتعيش الشركة منذ أيام على صفيح ساخن، إذ يطالب السائقون بإعادة النظر في التسعيرة التي تم تخفيضها، كما يطالبون “كريم” بتقليص نسبة اقتطاعاتها لهم، إذ تقتطع لهم 25 في المائة من ثمن كل رحلة.

وكشفت مصادر “العمق” أن الشركة التي يوجد مقرها الرئيسي بالإمارات العربية المتحدة، طلبت من مسؤوليها بالرباط عدم اتخاذ أي قرار بشأن الإضراب، مشيرة إلى أن مسؤول في “كريم” حل بالرباط للعمل على حل هذه الأزمة.

يشار إلى أن “كريم” شركة متخصصة في نقل الأشخاص، إذ يسمح تطبيقها على الهاتف النقال وعلى الحاسوب بحجز سيارة الأجرة. “كريم” التي تأسست عام 2012، تقدم خدماتها بالمغرب وعدة دول بالشرق الأوسط، ويوجد مقرها الرئيسي بمدينة دبي في الإمارات، وفي مارس 2019 أعلنت شركة “أوبر” رسميا أنها استحوذت على “كريم” مقابل 3.1 مليار دولا