سياسة، مجتمع

لأول مرة .. تنظيم مباراة موحدة لذوي “الإعاقة” تهم 200 منصب

ريم بنداود
في محاولة لاحتواء الاحتجاجات المتواصلة للأشخاص في وضعية إعاقة المعطلين عن العمل، تم اليوم الأحد إجراء مباراة موحدة لوظيفهم.

وللمرة الأولى، يتم تنظيم مباراة موحدة تهم 200 منصب، علما أنه في السنة الماضية، تم تخصيص 50 منصبا فقط، ووعدت الحكومة برفع العدد الى 200 وذلك انطلاقا من السنة الجارية، وهو نفس العدد المخصص في قانون المالية برسم سنة 2020.

وفي كلمة له بمناسبة زيارته النفقدية لمراكز إجراء الامتحانات بالرباط، أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحكومة مستمرة في تخصيص مباراة سنوية لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة لأن من شأنه تحقيق نوع من الانصاف لهذه الفئة.

وفيما أكد على أهمية هذه المباراة الخاصة بتوظيف 200 شخص في وضعية إعاقة سنويا، أبرز العثماني أن الحكومة ستستمر في تنظيمها كل عام في أفق رفع نسبة إدماج هذه الفئة في أسلاك الوظيفة العمومية، كما وصفها بـ”السنة الحسنة”.

العثماني أبرز أيضا أن المباراة الموحدة تهم جميع أنواع الإعاقات، كما تهم التوظيف في مختلف القطاعات الحكومية، على اعتبار أن المرشحين الناجحين سيتوزعون على عدد من الإدارات انطلاقا من المناصب المخصصة لكل قطاع على حدة.

وكان رئيس الحكومة مرفوقا خلال هذه الزيارات التفقدية بجملية المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة، والكاتب العام لقطاع إصلاح الإدارة بوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، وعدد من الأطر والمسؤولين بعدد من القطاعات الوزارية المعنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *