مجتمع

“لارام” متخوفة من مقاضاة أمريكية لها بسبب عدم حماية معطياتها الشخصية

كشف مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” متخوفة من أن ترفع سائحة أمريكية تدعى “ماريا كلادستون” دعوى قضائية ضدها، بعد سرقة موظف لرقمها من قاعدة بيانات الشركة، والتواصل معها عبر تطبيق “واتساب”.

وقال المصدر ذاته، إن هناك إمكانية لتقوم السائحة الأمريكية بمقاضاة شركة “لارام” والمطالبة بتعويض مالي بسبب ما لحقها من ضرر جراء عجز الشركة عن حماية معطياتها الشخصية، خصوصا وأنها تساءلت في تدوينة لها بـ”فيسبوك”، “هل يتوفر على عنوان السكن أيضا؟ (أي الموظف) أحس بعدم الأمان في هذا الجانب”.

وفي السياق ذاته، أوضح مصدر من داخل شركة “لارام”، أن هذه الأخيرة أحالت الموظف الذي تتهم السائحة الأمريكية بسرقة رقم هاتفها من قاعدة بيانات الشركة خلال مرورها بالتسجيل، والتواصل مع على “واتساب”، (أحالته) على المجلس التأديبي، وأنه بات مؤكدا أن الشركة ستتخذ قرار الطرد في حقه.

واختارت السائحة الأمريكية “ماريا ” موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” لتفضح سلوك موظف “لارام”، وقالت في هذا الصدد، “كنت في مطار الدار البيضاء يوم الاثنين 2 دجنبر، وقام مستخدم بشركة “لارام” بأخذ رقم هاتفي من قاعدة بيانات الشركة، وأرسل لي رسالة على تطبيق واتساب”.

وأضافت “ماريا”، متسائلة: “ترى هل يملك أيضا عنوان منزلي، أشعر بعدم الأمان من هذا الجانب”. وحصل الموظف بشركة “لارام” على رقم هاتف السائحة الأمريكية، بعد مرورها للتسجيل في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، كما أرسل لها رسالة نصية عن طريق تطبيق التراسل الفوري “واتساب”.

وكتب الموظف حسب تدوينة “ماريا”، والتي هي عبارة عن صورة للمحادثة وتعليق عليها؛ “لا أعلم إن كنت تتذكرين عندما كنت في مطار الدار البيضاء، قمت بالتحقيق وسألت عن رقمك”.
وتابع قائلا: “في الحقيقة فعلت هذا لأنه يمنع علينا في المطار آخذ المعلومات الخاصة بالمسافرين، لكن عندما رأيتك غامرت لأني فعلا أريد التحدث معك وأن التقي بك. أعتذر لأني أخذت رقمك من دون إذنك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *