أخبار الساعة، مجتمع

المدرسة الوطنية للصحة العمومية تحصل على اعتماد دولي

سعيدة مليح- صحافية متدربة

حصلت المدرسة الوطنية للصحة العمومية على اعتماد دولي كأول مؤسسة على مستوى منطقة البحر الأبيض المتوسط، لبرنامجها التكويني في مسلك علم الأوبئة، في إطار الرفع من جودة التعليم.

ووفقا لبلاغ صحفي لوزارة الصحة، فإن المدرسة نالت هذا الاعتماد من قبل الشبكة الدولية Tephinet التابعة لمركز مراقبة الأمراض والوقاية منها، التي يوجد مقرها في أطلانطا بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي تضم أكثر من 70 دولة.

ويأتي هذا الاعتماد كاعتراف دولي “بالمجهودات والتطورات الهامة التي عرفتها المؤسسة في مجال التكوين الأساسي والمستمر خلال السنوات الأخيرة، وتحديث الطرق البيداغوجية ومناهج التدريس المتبعة بها”.

وكونت المدرسة خلال الثلاث سنوات الأخيرة، ما يقارب العدد الذي تخرج على مدار 25 سنة منذ نشأتها، وهذا التكوين كان ولا يزال مجانيا وتم تحديثه هذه السنة على المستوى التنظيمي والبيداغوجي كي يتلاءم مع ظروف عمل الأطر الصحية خاصة مع ندرة الموارد البشرية، من خلال اعتماد تكوين بالتناوب يجمع بين التدريب الميداني والدروس النظرية في المدرسة.

جدير بالذكر أن المدرسة الوطنية للصحة العمومية، هي مؤسسة للتعليم العالي غير تابعة للجامعات، منذ صدور مرسوم 8 أبريل 2013، ومشاريع هذه المؤسسة وضعت تماشيا مع التوجيهات الاستراتيجية لوزارة الصحة وفق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *