سياسة، مجتمع

بعد فيديو جداله مع مراقب القطار.. البرلماني جودار يكشف روايته للحادثة

كشف النائب البرلماني محمد جودار، عن حزب الاتحاد الدستوري، تفاصيل شريط الفيديو الذي ظهر من خلاله وهو يرفض تقديم بطاقة القطار الخاصة بالبرلمانيين إلى مراقب القطار.

وأوضح جودار، أن “الفيديو يُظهر جزءا من الواقعة، حيث تعمد ناشره قص مقطع البداية الذي أدلي فيه ببطاقة القطار للمراقب”، مشيرا بالقول، “لم أمتنع نهائيا الإدلاء ببطاقة القطار، لأن الأمر يتعلق بسلوك بديهي دأبت عليه منذ سنوات أستعمل فيها القطار الرابط بين الدار البيضاء الرباط” .

واعتبر جودار، أن “الغاية من وراء بتر المقطع المذكور، هي إخفاء حقيقة الخلاف الذي بدأ بسبب تدخله لثني المراقب عن استفزاز أحد ركاب القطار، ما دفعه لإعادة طلب بطاقته مرة ثانية بنية الاستفزاز”.

واستنكر جودار، ما اعتبره “التوظيف الرخيص للفيديو والتلصُّص المشين لتصوير الأشخاص داخل الفضاءات العامة”، موضحا بالقول، “أستَغرب توقيت ترويج المقطع المفبرك بعد أسبوعين على ماوقع ، وهو ما يكشف حقيقة الجهات التي تقف وراء إعادة نشره لأغراض مقيتة لا علاقة لها بقيمي ومبادئي كأحد أبناء شهداء الوطن”.

وكان جودار، قد ظهر في شريط فيديو التقطه أحد الركاب، يقسم بأنه لن يخرج بطاقته للمراقب قائلا:” والله لا شفتيها”، تم بادر بالاتصال برقم أوحى أنه لمسؤول بالمكتب الوطني للسكك الحديدية.

جودار أصر على عدم الإدلاء ببطاقته، وخاطب المراقب: “منذ 15 سنة وأنا أركب هذا القطار.. لم أصادف شخصا مثلك”، وقال للبرلماني دعيدعة الذي كان ركابا بجانبه “نعيطو ليه للمدير ديالو.. تكرفس علينا”.

وأمام استمرار رفض الإدلاء بالبطاقة، وجه له مراقب القطار سؤالا لجودار قائلا: “واش كطبق القانون ؟”، فرد عليه:” لا”، وهو ما دفع المراقب للاتصال بالمسؤول الأمني للقطار لإخباره بالحادث.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *