اقتصاد، مجتمع

الاضراب يربك “كريم” بالرباط.. والسائقون يهددون بإحداث تطبيق بديل

تعيش شركة “كريم” للنقل بالرباط على وقع ارتباك واضطرابات منذ مدة، بسبب الإضرابات عن العمل التي يخوضها السائقون بين الفينة والأخرى، آخرها الإضراب الذي بدأ أمس ومازال مستمرا إلى حدود اليوم.

وكشفت مصادر مطلعة، من السائقين، أن الإضراب الأخير نجح بنسبة مائة بالمائة، وهو ما كبد الشركة خسائر مالية مهمة. وفي اتصال لجريدة “العمق” بمركز نداء الشركة أكد موظف الهاتف أن الشركة تعرف بعض الإضطراب هذه الأيام دون ذكر السبب.

وأفاد المصدر، أن السائقين، اختاروا خوض الإضراب بالتدريج، فبعد أن أضربوا عن العمل في وقت الذروة، قبل أيام، ثم أضربوا عن العمل لنصف اليوم، تلاه إضراب ليوم كامل.

واسترسل المصدر ذاته، “أمام تعنت الشركة، قررنا التصعيد والإضراب ليومين”، متابعا “وإذا لم تتجاوب الشركة سنستمر في خطوات تصعيدية إلى أن نصل إلى الإضراب المفتوح”.

وكشف المصدر ذاته، أن سائقي كريم بمدينة الرباط، الذين يفوق عددهم 400 سائق، يفكرون في إحداث تطبيق للنقل كبديل على تطبيق “كريم”.

وكان سائقو شركة “كريم”، المعروفون بـ”الكباتن”، عرضوا ملفا مطلبيا على الشركة يتضمن عدة مطالب، على رأسها تخفيض نسبة أرباح الشركة في كل رحلة، بالإضافة إلى إرجاع التسعيرة إلى ما كانت عليه من قبل.

يشار إلى أن “كريم” أجرت تغييرا على التطبيق اعتبره السائقون مجحفا إذ أضافت في تطبيقها على الهاتف فئة سيارات جديدة ” Go extra”، لكن ذلك كان على حساب فئة “Go” التي تحول اسمها إلى “Go smart” وتم تخفيض تسعيرتها بـ30 في المائة”.

يشار إلى أن شركة “كريم” توفر سيارات للنقل يمكن للزبون طلبها عبر تطبيق الهاتف، ويعمل معها في الرباط ونواحيها حوالي 450 سائقا، يقوم تعاقدهم معها على نسبة أرباح لها في كل رحلة تتم عبر التبطيق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *