أخبار الساعة

سلطات دمنات تمنع المعطلين من التظاهر بالشارع العام

21 ديسمبر 2019 - 20:13

قرر باشا دمنات عدم السماح للتنسيقية المحلية للمعطلبن المجازين بدمنات بالتظاهر بالشارع العام، وذلك بعد إعلان منسوب للتنسيقية ذاتها تدعو فيه كافة الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية، فضلا عن المنضوين تحت لوائها إلى المشاركة في مسيرة احتجاجية تنطلق، اليوم السبت، من أمام مسجد القصبة بدمنات على الساعة الخامسة والنصف مساء.

واعتبر القرار الذي حصلت “العمق” على نسخة منه، الشكل الاحتجاجي تجمهرا بالشارع العام دون ترخيص، مشيرا إلى ما يمكن أن يشكله من مس بالأمن العام وعرقلة السير وقطع الطريق وإحداث الفوضى وتعطيل مصالح المواطنين، محملا بعض النشطاء مسؤولية ذلك، وفق ما جاء في القرار.

يذكر أن هذا هو المنع الثاني الذي يتوصل به بعض أعضاء التنسيقية منذ انطلاق احتجاجاتهم بعد الإعلان عن نتائج مبارة التعاقد في التعليم، إذ يطالب المحتجون بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات الخاصة بهذه المباراة باعتبارها الملجأ الوحيد لأبناء دمنات للهروب من شبح البطالة.

وكانت قوات الأمن قد أصابت 3 أشخاص واعتقلت خمسة آخرين من المعطلين، أفرجت عنهم في وقت لاحق، في تدخل أمني عنيف ضد مسيرة احتجاجية نظمتها التنسيقية المحلية للمعطلين بدمنات، صباح الثلاثاء الماضي، للمطالبة بالحق في الشغل.

ونددت هيئات سياسية وحقوقية بدمنات في بيانات متفرقة توصلت العمق بنسخ منها، بما وصفته “التدخل العنيف” في حق المعطلين، محملة “المسؤولية الكاملة للجهات المتورطة في هذا الاعتداء الذي تعرض له مناضلو التنسيقية”.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

قطار يدهس فتاة بتاويريرت ويحولها لأشلاء أخبار الساعة

ضحية ابتزاز جنسي.. أمن تاوريرت يكشف أسباب مصرع فتاة بسكة القطار

أخبار الساعة

وزارة أمزازي تصدر مذكرة للتواصل والتعبئة حول المدرسة المغربية

أخبار الساعة

قرابة مليار سنتيم لدعم مشاريع البحث العلمي في النباتات الطبية والعطرية

تابعنا على